رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في مصر الجمعة 8 مارس 2024

نشر
الأمصار

واصلت أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 8 مارس/آذار 2024، الارتفاع بشكل كبير في كافة الأعيرة، خلال التعاملات.

وجاء ذلك بعد قرار البنك المركزي تعويم الجنيه منذ الأربعاء الماضي، حيث زاد عيار 24 ما يقرب من 100 جنيه في سعر البيع والشراء بينما زاد عيار 21 حوالي 150 جنيها في سعر البيع والشراء.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

سجل سعر الذهب اليوم في مصر غرام الذهب عيار 24 مستوى 3600 جنيهً للبيع و3714 جنيها للشراء مقابل 3543 جنيهًا للبيع و3657 جنيهًا للشراء أمس.

وسجل عيار 18 نحو 2750 جنيهًا للبيع و2830 جنيهًا للشراء مقابل 2657 جنيهًا للبيع و2743 جنيها للشراء.

سعر غرام الذهب عيار 21

وسجل عيار 21، المفضل لدى المصريين، نحو 3200 جنيه للشراء و3300 جنيهً للبيع مقابل 3100 جنيه للبيع و3200 جنيه للشراء، وفقا لمنصات رصد أسعار المعدن النفيس.
 

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل نحو 25200 جنيه للبيع و26000 جنيه لسعر الشراء.

أسعار الذهب عالميًا

عالميا: تستعد أسعار الذهب لتحقيق أكبر قفزة أسبوعية لها في خمسة أشهر في آخر أيام الأسبوع، اليوم الجمعة، لتحوم بالقرب من أعلى مستوى تاريخي، حيث عززت تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الرهانات على خفض أسعار الفائدة في منتصف العام، قبل تقرير الوظائف الرئيسية في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.
 

وقال نيكوس كافاليس، العضو المنتدب في شركة ميتال فوكاس: "في حين أن موجة من نشاط المضاربة على المدى القصير مدفوعة في المقام الأول بمستشاري تجارة السلع والتداول الخوارزمي قد أدت إلى ارتفاع الذهب، فإن توقعات خفض أسعار الفائدة في المستقبل غير البعيد هو الذي يدعم الأسعار إلى حد كبير".

وأكد باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي "ليس بعيدًا" عن اكتساب الثقة التي يحتاجها في انخفاض التضخم لبدء خفض أسعار الفائدة، وهو ما قال إنه من المرجح أن يحدث في الأشهر المقبلة. حيث يعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
 

وقال محللون وتجار إن هذا الارتفاع في أسعار الذهب قد يضعف الاستهلاك خلال موسم الزفاف في الهند، لكن الصين، أكبر مشتري للذهب، ستشهد طلبًا قويًا على الملاذ الآمن هذا العام.
 

ويتجه الدولار لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وسينصب تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها في الساعة 16:30 بتوقيت السعودية لاستشراف المزيد عن سوق العمل، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمس، استقرار الطلبات الأولية لإعانة البطالة عند 217 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من مارس/ آذار.