رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. افتتاح مباني النيابة العامة في محلية الرهد بحضور النائب العام

نشر
الأمصار

افتتح النائب العام لجمهورية السودان، مولانا الفاتح طيفور، ووالي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، صباح اليوم، مباني النيابة العامة في محلية الرهد. 

وجاء الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات الرسمية، بينها مدير عام وزارة التربية والتوجيه الاستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض.

وأعرب النائب العام عن سعادته بالافتتاح الذي يأتي في إطار تعزيز العمل النيابي بمحليات الرهد والمفازة. وثمّن الجهود المشتركة بين حكومة الولاية والنيابة العامة في تحقيق هذا الإنجاز، الذي من شأنه دفع عجلة العدالة في المنطقة.

من جانبه، أشاد والي القضارف المكلف بالتعاون الفعّال بين النيابة العامة والأجهزة الأمنية في الولاية. كما أكد حرص حكومة الولاية على دعم العمل النيابي وتطويره في جميع محليات القضارف.

يُذكر أن هذه المباني الجديدة تعتبر إضافة مهمة للبنية التحتية للنيابة العامة في المنطقة، وتعكس التفاعل الإيجابي بين مختلف الجهات الحكومية لتعزيز العدالة وتحقيق التطوير في العمل القضائي..

السودان.. توقف خدمات المستشفى التركي في مدينة نيالا عن العمل

كشف مدير عام المستشفى التركي بمدينة نيالا في السودان الدكتور الرشيد محمد أحمد، عن توقف العاملين بالمستشفى عن العمل لعدم صرف رواتبهم منذ أربعة أشهر متتالية.

وقال مدير عام المستشفى التركي بمدينة نيالا في السودان الدكتور الرشيد محمد أحمد، إن المستشفى التركي بمدينة نيالا وطوال فترة الحرب بمدينة نيالا ظل ولا يزال الملاذ الوحيد لتقديم الخدمة الطبية بكل حياد ومهنية تجاه كل من قصده من شتى البلاد، ومع كل هذه التحديات لم يتلق العاملين فيه مرتب أربع أشهر على التوالي.

وأشار مدير عام المستشفى التركي بمدينة نيالا في السودان الدكتور الرشيد محمد أحمد، إلى أن عدد العاملين 400 موظف وموظفة، توقفوا عن العمل مجبرين لأن لهم أسر يحتاجون منهم إعانتهم في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، وفق قوله.

وأضاف مدير عام المستشفى التركي بمدينة نيالا في السودان الدكتور الرشيد محمد أحمد، أن المستشفى التركي بمدينة نيالا استقبل أكثر من ثلاثة عشر ألف مريض خلال الأشهر الماضية، وأن توقفه سيكون له انعكاسات سالبة على المواطنين وخاصة الشرائح الضعيفة.

وفي السابع من يونيو للعام 2013م وقعت وزارة الصحة في السودان بروتوكولاً للتعاون الصحي بين السودان وتركيا لإدارة وتشغيل المستشفى التركي بمدينة نيالا في جنوب دارفور.
ونَص الاتفاق وقتها على نقل المستشفى التركي بمدينة نيالا لحكومة السودان، وتشغيله بواسطة الجانبين بشكل مشترك لمدة خمس سنوات بمساهمة تركية في توفير الكوادر الطبية المتخصصة والتخصصات النادرة في التشغيل، وتدريب الكوادر الطبية، وتطوير العمل في مجال المختبرات الطبية والإمداد الدوائي.