رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يُشيدون بموقف «البرازيل» تجاه ما يجري في غزة

نشر
عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي

صرح قائد حركة أنصار الله في اليمن «عبد الملك الحوثي»، بأن موقف البرازيل، وموقف رئيسها «أكثر وضوحًا وجرأة من موقف بعض الزعماء العرب»، تجاه ما يجري في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الجمعة.

وأشاد عبد الملك الحوثي خلال كلمته بمواقف بعض الدول قائلا: "كولومبيا ورئيسها وفنزويلا وجنوب إفريقيا لها مواقف متقدمة وإجراءات عملية في قطع العلاقات مع العدو".

حيث اتهم الرئيس البرازيلي في وقت سابق إسرائيل بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وظهر في مقطع فيديو حاملا العلم الفلسطيني خلال افتتاح المؤتمر الرابع للثقافة الوطنية في العاصمة برازيليا.

وقال عبد الملك الحوثي: "مواقف بعض الدول غير الإسلامية لم يصل إليها بعض الأنظمة والحكام في العالم العربي والإسلامي".

وأكد أن "المواقف الرسمية في العالم الإسلامي والعربي لا تزال ضعيفة جدا ولا تتجاوز البيانات".

ورأى أن "البرنامج مع الدول المطبعة ليست للسلام وإنما للمصلحة والتدمير والسيطرة على البلدان، والدول المطبعة بطريقة غبية فتحت المجال للعدو الإسرائيلي ليتغلغل في كل شيء".

وأضاف: "من خلال التجنيس يمكن للعدو التغلغل في الأجهزة الرسمية، وهناك برنامج واسع للسيطرة على الدول المطبعة، والعدو يسعى للتأثير على البنية العقائدية والهوية والانتماء في الدول المطبعة بمسخ الأخلاق والقيم".

كما أكد أن "العدو يسعى لتغيير ديموغرافي في بعض البلدان المطبعة، ضمن برامج واسعة للسيطرة والاستحواذ".

اليمن.. قيادي حوثي يُعلّق على «الفيتو الأمريكي» بشأن وقف النار في غزة

علق عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة «أنصار الله» اليمنية، محمد علي الحوثي، على الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن، لمشروع القرار الجزائري الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة ومُحيطها، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، الأربعاء.

وفي حسابه على "فيسبوك"، كتب محمد علي الحوثي: "اليمانيون حريصون على الاستفادة من البحار اليمنية لنصرة إخوانهم في غزة وليسوا بحاجة إلى الذرة الأمريكية التي ترفض إدخالها لغزة".

وأضاف: "فأمريكا لا تحمل الانسانية حتى تتباكى عليها، وهي من ذبحتها الليلة بالفيتو في غزة من الوريد إلى الوريد".

تُجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أفشلت بحق النقض (الفيتو) مجددا، لمشروع قرار جزائري في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

ويوم الاثنين الماضي، قدمت واشنطن، مشروع قرار بديل خاص بها. وبحسب النص، فإن مجلس الأمن الدولي "يؤكد دعمه للتوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن".

الولايات المتحدة قامت أكثر من مرة بعرقلة قرارات في مجلس الأمن الدولي من شأنها أن توقف تنفيذ الخطط العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وكان استخدام حق النقض يوم الثلاثاء، هو المرة الثالثة التي تمنع فيها الولايات المتحدة مشروع قرار منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023.

و"دعما لغزة ونصرة لها"، يستهدف الحوثيون سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات للجماعة.

في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردا على ذلك، قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

الإمارات.. قرقاش يُعلّق على «الفيتو الأمريكي» بشأن وقف النار في غزة

اعتبر المستشار الرئاسي الإماراتي «أنور قرقاش»، أن الفيتو الأمريكي لمشروع القرار الجزائري الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة ومُحيطها، «مُؤسف، ويُعمق من الكارثة الإنسانية»، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، الأربعاء.