رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. ميارة ينوه بالعلاقات الأخوية مع الكويت

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس المستشارين في المغرب النعم ميارة، اليوم الأربعاء بمقر المجلس في الرباط، جاسم مبارك المباركي، رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت.

وأوضح النعم ميارة أشاد، في مستهل هذا اللقاء، بـ”عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، التي اتسمت دوما بالتعاون والاحترام والتنسيق المشترك في مختلف المحافل العربية والدولية”.

واستعرض رئيس مجلس المستشارين، خلال هذا اللقاء، خصوصيات التجربة المغربية في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها كخيار لا رجعة فيه، تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.

وأشار البلاغ إلى أن النعم ميارة سلط الضوء على “أبرز المحطات التي ميزت هذا المسار، خاصة في ما يتعلق بالتزام المملكة الجدي بالتفاعل مع المنظومة الأممية والتكريس الدستوري والتشريعي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية والبناء المؤسساتي وكذا العدالة الانتقالية”، معتبرا أن “انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يعد اعترافا بمكانته وتتويجا لجهوده في هذا المجال”.

وأبرز رئيس مجلس المستشارين، بهذه المناسبة، “اختصاصات ودور مجلس المستشارين في تعزيز حماية حقوق الإنسان، وفق استراتيجية عمل طموحة تتضمن عددا من الإجراءات”، مشددا على “الأهمية التي يكتسيها التعاون بين مجلس المستشارين والمجلس الوطني لحقوق الإنسان لتنزيل البرامج والاتفاقيات المشتركة ذات الصلة”.

من جهته، نوه جاسم مبارك المباركي بـ”المستوى الذي بلغته العلاقات المتينة بين البلدين، والتي تستند إلى رؤى مشتركة ومتطابقة بفضل توجيهات قائدي البلدين”.

واعتبر المباركي أن “المغرب يعد نموذجا يحتذى به في مجال البناء الديمقراطي والمؤسساتي”، مشيرا إلى أن زيارته هذه تهدف إلى “الاطلاع على التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والاستفادة من الممارسات الفضلى التي مكنت المغرب من تحقيق العديد من المكتسبات في هذا الصدد”.

سفير المغرب بأبوظبي يقدم أوراق اعتماده لرئيس الإمارات

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، بقصر البحر بأبوظبي، أحمد التازي، الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على عمق علاقات الأخوة المتينة التي تجمعه بأخيه الملك محمد السادس، مشيدا بعلاقات التعاون بين البلدين.

وأبلغ أحمد التازي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تحيات أخيه الملك محمد السادس، فيما كلف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان السفير المغربي بإبلاغ الملك محمد السادس متمنياته بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي بمزيد من التقدم والازدهار.