رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى ومصابين في قصف إسرائيلي على أنحاء متفرقة من غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قُتل عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الخميس، إثر غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقتل نحو 9 مواطنين، وجرح عدد آخر، إثر استهداف الاحتلال منزلي عائلتي خطاب والعطار في منطقة الحكر بدير البلح، وسط القطاع.

كما قتل مواطن، وأصيب العشرات، حالة عدد منهم خطيرة، إثر استهدافهم من قبل جيش الاحتلال أثناء انتظارهم المساعدات عند دواري النابلسي والكويت غرب مدينة غزة، وقد تم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي.

كما قتل مواطن على الأقل، وجرح ثلاثة آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة العطعوط في جباليا شمال القطاع، فيما أسفر القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة أبو رزق في محيط المستشفى الأوروبي بخان يونس جنوب القطاع، عن إصابة خمسة مواطنين.

يذكر أن حصيلة القتلى في قطاع غزة ارتفعت إلى 30717، غالبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 72156، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

أمريكا تكشف تفاصيل جديدة حول الهدنة في غزة

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين، أن واشنطن تضغط من أجل نهاية ناجحة لمحادثات وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف ميلر في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن العقبات أمام الهدنة في غزة ليست كبيرة والتوصل لاتفاق أمر ممكن.

وكان وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، قال إنه لا تظهر حتى الأن أي أفق لاحتمالية وقف الحرب على غزة رغم كل المحاولات.

وكانت أكدت حركة حماس، أنهم أبدوا المرونة المطلوبة للتوصل إلى اتفاق يوقف العدوان على شعبنا لكن الاحتلال لا يزال يتهرب من استحقاقاته، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

بيان حماس 

وأوضحت حماس، أنها ستواصل التفاوض عبر الإخوة الوسطاء للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب شعبنا ومصالحه.

ونوهت حماس، بأن الاحتلال يتهرب من استحقاقات الاتفاق وما يحقق وقفا دائما لإطلاق النار وعودة النازحين والانسحاب من القطاع.