رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الغرف التجارية تناقش دعم البنك الأوروبي لتمويل المشاريع الصناعية والزراعية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري، اليوم الخميس، دعم البنك الأوروبي لتمويل المشاريع الصناعية والزراعية.

وقالت الغرف التجارية في بيان: إن "رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية استقبل في مقر الاتحاد، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة هايكة المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وسفير الاتحاد الأوروبي توماس سايلر وعدد من أعضاء الوفد".

وأضافت، أنه "جرى خلال اللقاء، مناقشة العديد من المواضيع التي تسهم في تنمية الاقتصاد العراقي، وكذلك الدعم الذي يقدمه البنك الأوروبي لرجال الأعمال العراقيين، لتمويل المشاريع الصناعية والزراعية، وبقية القطاعات التي تشكل أولوية في دعم الاقتصاد المحلي".

الاتحاد الأوروبي يعلن قرب إطلاق مبادرة التعليم الأساسي بالعراق بقيمة 24مليون يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي في العراق، اليوم الخميس، عن قرب إطلاق مبادرة التعليم الأساسي بقيمة 24 مليون يورو، بالتعاون مع وزارة التربية لتعزيز التعليم الأساسي في العراق لـ4 سنوات.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر، في كلمة له خلال احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي التي أقامها الاتحاد الأوروبي في العراق، إن "يوم المرأة العالمي تم تأسيسه قبل 100 سنة للاحتفال بهن والحصول على حقوقهن"، مؤكداً "نحن كممثلين عن الاتحاد الأوروبي في العراق ملتزمون بالتعاليم الدولية لتمكين المرأة حتى في العمل والشركات والجيش  والشرطة وفي جميع الدوائر بما يسهم في الاقتصاد ونستمر بالتعاون مع الحكومة لإزالة العقبات".

وشدد سايلر، على "ضرورة العمل معاً لخلق فرق بتمكين المرأة وسوف نستمر للوصول الى بيانات يعتمد عليها لحقوق النساء وضمان تنفيذها وتضمينها سياسياً"، داعياً إلى "العمل معاً لضمان حقوق الإنسان والمرأة، إذ إنه خلال جائحة كورونا زاد العنف ضد المرأة".

وأكد السفير الأوروبي لدى العراق، "سنطلق قريباً مبادرة التعليم الأساسي بقيمة 24 مليون يورو بالتعاون مع وزارة التربية لتعزيز التعليم الأساسي في العراق لـ4 سنوات"، موضحاً أن "الهدف من البرنامج العمل مع الحكومة العراقية لإنشاء مناهج وتمكين المدرسين وطرق التدريس، حيث سنطلق البرنامج خلال أسبوعين أو ثلاثة".

وتابع: "يجب تضمين التعليم الأساسي وحقوق المرأة وتعميم هذا المفهوم بين الفتيات والفتيان، وحالياً هناك تعاون مع المجلس الأعلى للنساء"، معرباً عن سعادته "بالعمل مع الحكومة ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني".