رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مايكل أوين: تولي تشابي ألونسو تدريب ليفربول مجازفة له

نشر
الأمصار

صرح مايكل أوين، أسطورة مانشستر يونايتد وليفربول، الإسباني تشابى ألونسو، المدير الفنى لباير ليفركوزن الألمانى، بتولى تدريب بايرن ميونيخ بدلًا من الريدز.

وارتبط المدرب صاحب الـ 42 عامًا بتولى مهمة تدريب الريدز والفريق البافارى، حيث يبحث الناديان عن مدير فنى، ليحل محل كل من، يورجن كلوب وتوماس توخيل.

وقال أوين فى تصريحات نقلها موقع "جول" العالمي:" إنها معضلة كبيرة لتشابى ألونسو، ريال مدريد هو احتمال آخر له بالمستقبل".

وأكمل مهاجم الريدز التاريخى: "لكن يبدو أنه ما لم يبقى فى ليفركوزن، فستكون معركة مباشرة بين ليفربول وبايرن للتعاقد معه".

وواصل:" لم يقم بالتدريب لفترة طويلة، لذا أعتقد أن الخيار الأكثر أمانًا له هو قيادة الفريق البافارى".

وتابع:" على الرغم من أن بايرن ميونيخ لن يفوز بالدورى هذا العام بسبب ألونسو، لكن على الفور سيعود الفريق البافارى للفوز بالبوندسليجا". 

واستمر مهاجم ريال مدريد السابق:" أسهم ألونسو لن ترتفع بشكل كبير إلا إذا قام بالاختيار الآمن (تولى تدريب بايرن ميونيخ).

واسترسل:" ليفربول خطوة خطيرة ومحفوفة بالمخاطر لتشابى، تولى تدريب الريدز خلفًا لكلوب سيكون أمرًا صعبًا للغاية، إنهم لا يلعبون بأسلوب المدرب الإسبانى بالوقت الحالى، إنهم يلعبون بأسلوب مختلف، لذلك قد لا يكون من السهل التحول".

وأتم:" ليفربول حظى بفترة من النجاح تحت قيادة كلوب، ولا يمكن للمدرب القادم أن يفعل أفضل من ذلك".

ويحل فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا أمام نظيره سبارتا براج التشيكي في تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الخميس على ملعب "ستاديون ليتنا"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

يدخل ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق الانتصار الأول له على نفس الملعب حيث سبق وأن تواجها في دور الـ32 من الدوري الأوروبي عام 2011.

ويعول يورجن كلوب على عدد من لاعبيه في الخط الأمامي أبرزهم الثلاثي داروين نونيز، لويس دياز، وهارفي إيليوت لتحقيق الانتصار وفك دفاعات المنافس للاقتراب خطوة نحو دور ربع النهائي من البطولة.

ويسعى نادي ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الى الحصول على اللقب القاري الموسم الحالي لتعويض إخفاقات العام الماضي محليًا وقاريًا واستمرارًا للنسخة الممتازة للموسم الحالي سواء في البريميرليج أو البطولات المحلية الأخرى.

وغاب محمد صلاح عن مباريات ليفربول الأخيرة بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة خلال العام الحالي 2024 ،  وينتظر أن يكون جاهزا بكامل لياقته فى مواجهة الريدز ضد مانشستر سيتي التي ستقام الأحد القادم في قمة مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز.