رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. إسقاط ثلاث طائرات مسيرة في إدلب والقنيطرة

نشر
الأمصار

نجحت قوات الدفاع الجوي بسوريا في إسقاط ثلاث طائرات مسيرة للمجموعات الإرهابية في ريفي القنيطرة وإدلب.

ومنذ قليل أفادت وزارة الدفاع السورية أن وحدة من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب الجنوبي تشتبك مع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي حاولت التسلل والاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية.

وأشارت الوزارة في بيان لها الي ان أفراد التنظيم الإرهابي سقط بين قتيل وجريح حيث القت القبض على أحد عناصر المجموعة الإرهابية.

ونفذت وحدات الجيش العربي السوري ‏ العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي عملية نوعية استهدفت بها  عدة مجموعات من إرهابيي "جبهة النصرة" وعدد من آلياتهم في محيط الفوج 111 ومحيط مدينة دارة عزة غرب حلب بضربات متتالية بأكثر من 10 طائرات مسيّرة انتحارية FPV وما تزال العملية مستمرة حتى اللحظة.

كما استهدفت أيضا طائرة مسيّرة انتحارية FPV تابعة للجيش السوري  مجموعة من إرهابيي "جبهة النصرة" و"أنصار التوحيد" في محيط قرية بينين في جبل الزاوية جنوب إدلب.

كما تم اعلان ‏مقتل 7 إرهابيين من إرهابيي "أنصار التوحيد" وإصابة نحو 14 آخرين خلال الغارات الجوية الأخيرة على مواقع ومعسكر تدريب للإرهابيين في محيط قرية بسنقول بريف إدلب الجنوبي.

سوريا: انهيار جزئي لجدار نهر يزيد وارتفاع نسب تخزين السدود بحمص

وكانت أعلنت محافظة دمشق  في سوريا عن انهيار جزء من جدار نهر يزيد في منطقة ركن الدين وحدوث تصدع في جزء ملاصق. 

وسارعت الورشات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة، وبحسب بيان المحافظة، تم إحالة الموضوع إلى مديرية الدراسات الفنية لإجراء دراسة شاملة لتنفيذ جدار جديد.

ارتفاع نسب تخزين السدود في حمص

وشهدت محافظة حمص خلال الأسبوع الماضي هطولات مطرية غزيرة، خاصة في ريف حمص الغربي، مما أدى إلى ارتفاع نسب تخزين السدود في المحافظة بشكل ملحوظ.

وأوضح مدير الموارد المائية بحمص، المهندس وسيم العلي، أن نسبة الهطولات المطرية تجاوزت المعدل العام السنوي في معظم مناطق المحافظة، خاصة في منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي.

وأشار إلى أن نسبة تخزين السدود ارتفعت لحوالي 54% بشكل عام، مع توقع موسم ري جيد.