رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: نؤمن بقدراتنا على التتويج بالليجا

نشر
الأمصار

أثنى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على فريق ريال مايوركا قبل المباراة التي ستجمعهما غدًا الجمعة، في إفتتاح منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الإسباني على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

قال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي: " مايوركا يقدمون موسمًا رائعًا خاصة في الكأس، يعمل خافيير أغيري بشكل جيد للغاية، هم يقومون بعمل جيد للغاية مع خط الدفاع المكون من خمسة لاعبين، سيكون خصمًا صعبًا".

وتحدث مدرب البارسا عن إصابة بيدري، قائًلا: " أخبرت بيدري أن يعتقد أن هذه هي الإصابة الأخيرة، ما نحاول القيام به هو منع الإصابات، أعتقد أننا قمنا بعمل جيد وخاصة بيدري".

وأكد تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا، على أن إصابة بيدري أمام بيلباو ليست بالخطورة التي كان يتوقعها الجميع.

وحول ترشح لويس إنريكي لتولي تدريب برشلونة خلفًا له نهاية الموسم، رد تشافي: " لن أتحدث حول مدربين للموسم القادم، نحن ننظر للموسم الحالي".

واصل مدرب الفريق الكتالوني تصريحاته، قائًلا: " إذا كان هناك شخص قادر على إخراج برشلونة من هذا الوضع فهو لابورتا، بالنسبة لي لابورتا هو أفضل رئيس بتاريخ النادي".

وأشاد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، بالحارس الألماني تير شتيجن، قائًلا: " تير شتيجن بجانب فالديز، أفضل حارس بتاريخ برشلونة".

وعن حظوظ برشلونة في التتويج بالليجا، علق تشافي: " لا تزال لدينا الإمكانيات ونؤمن بقدرتنا على الفوز بالدوري، لن نستسلم وسنحاول حتى تشير الأرقام حسابيًا إلى أننا لا نستطيع ذلك، نحن متحفزون على الرغم من إدراكنا أننا فقدنا فرصة للتقدم أمام بلباو، لكن غدًا لدينا أيضًا فرصة إمكانية ممارسة الضغط".

وقال تشافي عن خافيير أجيري مدرب ريال مايوركا، " هو شخص عظيم وأسطورة في هذا الدوري ومدرب رفيع المستوى".

أنهي المدير الفني للفريق الكتالوني، تصريحاته، قائًلا: "مايوركا يقدمون موسمًا رائعًا خاصة في الكأس، يعمل خافيير أجيري بشكل جيد للغاية، هم يقومون بعمل جيد للغاية مع خط الدفاع المكون من خمسة لاعبين، سيكون خصمًا صعبًا".

برشلونة يتواصل مع أرتيتا لخلافة تشافي الموسم المقبل

لا يزال ملف المدير الفني يمثل ازمة داخل نادي برشلونة الاسباني بعد اقتراب تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي للفريق من مغادرة موقعه بعد تدهور النتائج وابتعاد الفريق عن صدارة الدوري الاسباني.

من جانبه أفاد موقع "ريليفو" الإسباني، أن مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، أحد أبرز المرشحين لخلافة تشافي هيرنانديز في تدريب برشلونة الموسم المقبل، وعقد معه النادي بالفعل اتصالات أولية في ملف قيادة الفريق الكتالوني. 

 

وأضاف التقرير ان المدرب الإسباني، هو أحد الخيارات المفضلة لخوان لابورتا رئيس برشلونة لخلافة تشافي، ولا يتم استبعاده أبداً من خطط النادي، في بحثهم عن مدرب جديد، ويتم بالفعل متابعة عمله الرائع عن كثب مع أرسنال.

 

وأكد الموقع أن طريقة عمل أرتيتا تتناسب مع المواصفات التي يطلبها برشلونة لخلافة تشافي هيرنانديز، الذي أعلن تركه لمنصبه في نهاية الموسم، على الرغم من تصريحات ميكيل أرتيتا قبل بضعة أسابيع، والتي أكد فيها أن الأخبار التي تربطه ببرشلونة هي "أخبار كاذبة"، إلا أنه تواصل بالفعل مع مجلس إدارة النادي الكتالوني خلال الأيام الماضية.

وأشار التقرير إلي أن برشلونة منتبه لوضع أرتيتا رغم صعوبة العملية، لأن لديه عقد مع أرسنال حتى عام 2025 وهذا عائق، وإذا أراد الرحيل عن النادي اللندني إلى برشلونة، فسيتعين عليه الجلوس للتفاوض مع أرسنال، والتوصل إلى اتفاق لإنهاء عقده، وعلى الرغم من ذلك، فإن ديكو المدير الرياضي لبرشلونة لا يستبعده، ولابورتا أيضاً يحبه.

ويواصل ديكو والإدارة الرياضية القيام بعملهم، واقتراح الأسماء على لابورتا، الذي سيكون على الأرجح هو من سيتخذ القرار النهائي في ملف المدير الفني، وبصرف النظر عن شخصية أرتيتا، يواصل برشلونة العمل للبحث عن خليفة تشافي. يظل المسار الألماني سليماً مع هانسي فليك، وتوماس توخيل، في القائمة، دون إغفال روبرتو دي زيربي، وهو حالة مشابهة جداً لحالة أرتيتا.