رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياض محرز يودع جمال بلماضي بعد رحيله عن تدريب الجزائر

نشر
الأمصار

وجه الجزائري رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي، رسالة وداعية لجمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر السابق، عقب انتهاء تجربته مع "محاربو الصحراء" بعد 6 سنوات كاملة.
 

وغادر منتخب الجزائر بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة من دور المجموعات، ليقرر الاتحاد الجزائري الاستغناء عن خدمات بلماضي، رفقة جهازه المعاون.

ونشر محرز مقاطع فيديو له وبلماضي خلال فوز المحاربين بكأس أمم أفريقيا 2019، عبر حسابه الرسمي بمنصة "انستجرام"، وعلق عليها: "شكرا لك على كل شيء جمال".
 

وأضاف: "رغم الفشل المسجل في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، لن ننسى أبدا الإنجاز المحقق في مصر، والنجمة الثانية التي جلبتها لبلادنا، وسلسلة ال35 مباراة من دون هزيمة".

وواصل: "لن ننسى أيضا كل العمل الشاق الذي قمت به خلال هذه السنوات الست، وخاصة الحب الذي تكنه لرايتنا الوطنية؛ كل ما قدمته، أو قمت به، كان يهدف فقط إلى جعلنا شعبا فخورا ببلده...شكرا أخي".

ونجح بلماضي في قيادة منتخب الجزائر لتحقيق كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، للمرة الثانية في تاريخ “محاربي الصحراء”، بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية، كما حقق معهم سلسلة تاريخية من عدم الهزيمة وصلت لـ35 مباراة.

رسميًا فلاديمير بيتكوفيتش يوقع عقود تدريب منتخب الجزائر حتى 2026

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكل رسمي، اليوم الإثنين، توقيع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش عقود تدريبه للمنتخب الجزائري حتى عام 2026، وذلك خلفا للمقال جمال بلماضي الذي رحل عقب خروج مُحاربي الصحراء من الدور الأول في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم صورا من توقيع المدرب البوسني معلقا عليها، "عملية توقيع العقد بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة وليد صادي والمدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش".

وأقال الاتحاد الجزائري جمال بلماضي بعد أكثر من 5 سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني للمحاربين بسبب فشله في قيادة المنتخب لتخطي عقبة دور المجموعات لثاني مرة على التوالي.

بدوره قال وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن المدرب البوسني وقع عليه الاختيار من قائمة مختصرة ضمت 3 مدربين منهم البرتغالي كارلوس كيروش الذي اعتذر وكذلك جوزيه بيسيرو.