رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين ليبيا وإيطاليا في مجال البحث والدراسات

نشر
ليبيا وإيطاليا
ليبيا وإيطاليا

 بحث وزير الثروة البحرية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عادل سلطان مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني والوفد المرافق له، التعاون المشترك في عدد من المشاريع المستقبلية في مجال البحث والدراسات.

 مسؤولو المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة 

وشارك في اللقاء مسؤولو المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة “سيام باري” الإيطالي.
كما تطرق النقاش إلى منح فرص دراسية بالجامعات في نشاط الثروة البحرية، ومناقشة مشروع التدريب في التنمية المستدامة الذي نفذ خلال عامي 2022 – 2023.

ليبيا وإيطاليا

وناقش الوزير مع السفير الإيطالي والوفد المرافق له، العمل على الحصول على الرقم الأوروبي لاستقبال أوروبا للمنتجات البحرية الليبية، إضافة إلى استكمال إجراءات انضمام ليبيا إلى مجموعة “سيام باري” الإيطالية لدعم الأعمال الزراعية.

وصول أول رحلة جوية من ليبيا لمطار بورتسودان الدولي

هبطت على مدرج مطار بورتسودان الدولي، اليوم الاربعاء طائرة ركاب الخطوط الأفريقية لتكون أول رحلة جوية بين ليبيا والسودان بعد توقف الرحلات الجوية بين البلدين منذ شهر أبريل 2023، جراء الصراع المسلح الذي اندلع بالعاصمة الخرطوم.

 ممثلي وزارة الخارجية السودانية

وكان في استقبال الرحلة بالمطار ممثلي وزارة الخارجية السودانية، ومدير المطارات ومدير مصلحة النقل الجوي بالسودان، وأعضاء البعثة الدبلوماسية الليبية لدى السودان، ومكتب تنسيقية الخطوط الأفريقية ببورتسودان، وموظفي من إدارة مطار الخرطوم الدولي.

ورافق الركاب العائدون من طرابلس وفدا عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، وعدد من موظفي شركة الخطوط الأفريقية، وموظفي من إدارة مطار معيتيقة الدولي.

ليبيا ترحّل 109 مهاجرين إلى السودان وتشاد

جانب من ترحيل المهاجرين غير الشرعيين 

رحّل جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة في شرق ليبيا 109 مهاجرين إلى دولتَي السودان وتشاد، وذلك بعد حملات أمنية موسّعة شنّتها القوات بالجهاز لضبط المخالفين للقانون.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة «جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة» بالمنطقة الشرقية، اللواء نوري الساعدي، إنه درى ترحيل 62 مهاجراً غير نظامي من الجنسية السودانية، و47 آخرين من تشاد، مشيراً إلى أنه جرى نقلهم من مركز ترجيل قنفودة إلى مركز إيواء الكفرة؛ تمهيداً لترحيلهم.