رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوبرا المصرية تحيى ذكرى رحيل العندليب اليوم

نشر
 الأوبرا المصرية
الأوبرا المصرية

تواصل الثقافة المصرية تنفيذ خططها للاحتفال برموز الغناء العربى حيث تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ خلال الحفل الذي يحييه الفنان أحمد عفت بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى ومشاركة  الفنانة فرح الموجي وذلك فى الثامنة مساء اليوم الخميس 7 مارس على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مجموعة مختارة من الأعمال الرومانسية الخالدة التى قدمها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وشكلت جزءا من وجدان الشعب المصرى والعربى منها بتلوموني ليه ,عشانك ياقمر ،الهوا هوايا ، على قد الشوق ، التوبة دويتو حاجة غريبة - تعالى اقولك وغيرها.

ابن شقيق عبدالحليم حافظ لـ'النهار': العندليب ومحمد رشدي كانا صديقين وتنافسا  بشرف | النهار

عبد الحليم حافظ أحد رموز الغناء العربى

يذكر أن عبد الحليم حافظ أحد رموز الغناء العربى وأهم المطربين العاطفيين المصريين اسمه الحقيقي عبد الحليم على شبانة ، ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية عام 1929 ، قدم اولى أغانيه (صافيني مرة ) التي لحنها محمد الموجي وقصيدة "لقاء" كلمات صلاح عبد الصبور وألحان كمال الطويل بعدها حقق نجاحا ساحقا ولقب بالعندليب الأسمر، تعاون مع العديد من عباقرة التلحين، توفى بعد صراع مع المرض عام 1977 تاركاً ارثاً فنياً ضخماً ما زال يثرى الساحة الغنائية فى مصر والوطن العربى .

هاني شاكر يحيي حفلًا غنائيًا في بيروت.. 13 أبريل

يطل النجم هاني شاكر، على جمهوره من خلال حفل غنائي في بيروت، يوم 13 شهر أبريل المقبل، ضمن حفلات عيد الفطر، ويقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته القديمة والجديدة التى يتفاعل معها الجمهور.

كان طرح شاكر مؤخرًا أحدث أغانيه، والتي جاءت بعنوان "بلاد البخت" بتقنية الـ AI والتي لاقت تفاعلاً كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها، وهي من كلمات كريم حكيم وألحان مصطفى شكرى وتوزيع ميدو مزيكا وميكس وماستر محمد جودة، وهي ثالث أغاني أمير الغناء العربي لهذا العام بعد طرحه مؤخرا أغنيتي "الكبير" و"مروق" اللذين حققا نسبة تفاعل كبيرة مع الجمهور فى أنحاء الوطن العربي منذ طرحهما.

هاني شاكر يطرح أحدث أغانيه "انسى اللي خان" على يوتيوب ومنصات الأغاني


طرح أمير الغناء العربي المطرب المصري هاني شاكر أحدث أغانيه بعنوان "انسى اللي خان"، وذلك على جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية والتي ظهر فيها بلوك مختلف خطف أنظار جميع رواد السوشيال ميديا.

هاني شاكر يطرح أحدث أغانيه "انسى اللى خان" 

وأغنية "انسى اللي خان" من كلمات بهاء الدين محمد وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل وإنتاج محمد علام كيوب ميوزك و توزيع رقمي فيكتوري لينك وظهر فيها أمير الغناء العربي بأستايل ولوك مختلف جدا خطف أنظار جمهوره ومحبيه على السوشيال ميديا.