رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الصومال يعقد عدد من اللقاءات مع وزراء الخارجية العرب

نشر
الأمصار

عقد وزير الدولة القائم بأعمال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال  الفيدرالية السيد محمد علي عمر ، عدد من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع عدد من وزراء الخارجية العرب.

 وذلك على هامش مشاركتهم في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية(161) التي عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر 

وقال السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ان اللقاءات تناولت التركيز على تطورات الوضع في الصومال، والتأكيد على الموقف الصومالي الثابت برفض الاتفاقية الموقعة بين اثيوبيا وإقليم أرض الصومال، مشيرا إلى ان الوزراء العرب اكدوا على دعمهم الكامل للصومال في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية أراضيه والدفاع عن سيادته واستقراره.

وأضاف ان اللقاءات تناولت أيضا الأوضاع في المنطقة في ظل العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وسبل وقف إطلاق النار والتوصل إلى قرار يقضي بوقف نزيف الدم الفلسطيني ، مؤكدا موقف الصومال الثابت بدعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية كل العرب.

الصومال.. رئيس الوزراء يوجه بتيسير حركة الطيران في مطار العاصمة

أصدر رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، توجيهًا إلى وزارة النقل واالطيران المدني وإدارة مطار آدم عبدالله الدولي وشركات الطيران الخاصة بسرعة نقل المسافرين العالقين في المطار.

جاء ذلك تفقد دولته للمطار، من أجل الإستماع إلى شكاوي المواطنين العالقين في المطار بعد توقف حركة الطيران.

وأعرب رئيس الوزراء في حديثه للمسافرين عن أسف الحكومة الفيدرالية حول تأخير رحلاتهم، متعهداً بعدم تكرار مثل هذا الحادث.

الصومال وتركيا يبحثان التعاون في مجال النفط والغاز


وصل وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة الصومال الفيدرالية عبدالرزاق عمر محمد والوفد المرافق له إلى تركيا، وقام الوفد بعد وصوله إلى تركيا بإجراء محادثات ثنائية حول التعاون في مجال النفط والغاز مع وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية.

وأعرب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقدار، عن دعم تركيا في تطوير قطاع النفط والغاز في الصومال.

فيما أعرب وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة الصومال الفيدرالية عبدالرزاق عمر محمد، عن امتنانه لحكومة وشعب تركيا لدعمهما الثابت للشعب الصومالي.