رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. رئيس الوزراء يوجه بتيسير حركة الطيران في مطار العاصمة

نشر
الأمصار

أصدر رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، توجيهًا إلى وزارة النقل واالطيران المدني وإدارة مطار آدم عبدالله الدولي وشركات الطيران الخاصة بسرعة نقل المسافرين العالقين في المطار.

 

 

جاء ذلك تفقد دولته للمطار، من أجل الإستماع إلى شكاوي المواطنين العالقين في المطار بعد توقف حركة الطيران.

 

وأعرب رئيس الوزراء في حديثه للمسافرين عن أسف الحكومة الفيدرالية حول تأخير رحلاتهم، متعهداً بعدم تكرار مثل هذا الحادث.

 

الصومال وتركيا يبحثان التعاون في مجال النفط والغاز


وصل وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة الصومال الفيدرالية عبدالرزاق عمر محمد والوفد المرافق له إلى تركيا، وقام الوفد بعد وصوله إلى تركيا بإجراء محادثات ثنائية حول التعاون في مجال النفط والغاز مع وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية.

وأعرب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقدار، عن دعم تركيا في تطوير قطاع النفط والغاز في الصومال.

فيما أعرب وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة الصومال الفيدرالية عبدالرزاق عمر محمد، عن امتنانه لحكومة وشعب تركيا لدعمهما الثابت للشعب الصومالي.

الصومال والهند يجريان محادثات لإعادة بعثة نيودلهي في مقديشو

أجرت وزارة الخارجية الصومالية، مباحثات مع نظيرتها الهندية لإعادة بعثة نيودلهي إلى مقديشو مجددا.

وأوضحت وزارة الخارجية الصومالية في بيان لها، أن السكرتير الدائم بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الصومالية حمزة عدن هدوو، استقبل أمس الاثنين في مقديشو وفداً برئاسة سوريش كومار م السكرتير المشترك لقسم غرب آسيا وشمال أفريقيا (WANA) بوزارة الخارجية الهندية لإجراء مباحثات معه تناولت تعزيز العلاقات وتوسيع التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف القطاعات.

 

وأوضح بيان الخارجية الصومالية، أن أحد البنود الرئيسية في جدول الأعمال هو المناقشة المحيطة بإعادة البعثة الدبلوماسية الهندية إلى مقديشو، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا".

وأدرك الجانبان أهمية هذه الخطوة في تسهيل إجراءات التأشيرة للمواطنين الصوماليين المسافرين إلى الهند للأغراض الطبية، ومن المتوقع أن تسهل هذه الخطوة الوصول بشكل أكثر سلاسة إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية للأفراد الصوماليين الذين يبحثون عن العلاج في الهند.

رئيس الوزراء الصومالي يعين السكرتير الدائم لمكتبه

عين رئيس الوزراء الصومالي السيد حمزة عبدي بري، في مرسوم له، السيد كمال الدين طاهر حسن غوتالي سكرتيراً دائماً لمكتب رئيس الوزراء الصومالي.

كما تم تعيين كل من السيد عبد الرزاق علي إبراهيم نائبا للسكرتير الدائم في مكتب رئيس الوزراء،  ومهد محمد عمر مديرا لإدارة المراسم في المكتب نفسه.