رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستثمار تبرم عقدًا مع الاتصالات لمراقبة جودة الإنترنت في بسماية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق حيدر محمد مكية، اليوم الأربعاء، إبرام عقد مع وزارة الاتصالات لمراقبة جودة خدمة الإنترنت في مدينة بسماية.

وقال مكية في بيان: إن "المدة الماضية شهدت عملية مسح ميداني لجودة الخدمة في مدينة بسماية وعلى هذا الأساس تم اختيار شركة السلام العامة لمراقبة جودة خدمة الإنترنت".

وأضاف، أن "شركة السلام العامة التابعة لوزارة الاتصالات سترفع تقاريرها الفنية شهريا لمعالجة ملاحظاتها المؤشرة من قبل شركة (IQ)".

العراق.. وزير التخطيط يحدد موعد إجراء التعداد السكاني التجريبي الأولي

أعلن وزير التخطيط في العراق محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، ان هناك رغبة حقيقة في تنفيذ مشروع التعداد السكاني العام، فيما حدد موعد اجراء التعداد التجريبي الأولي.

وقالت وزارة التخطيط في بيان، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم ترأس، اليوم، اجتماعا مُوسعا، للمُحافظين كافة، لبحث وتحديد آليات توزيع المبالغ المقترحة للمحافظات في قانون الموازنة العامة الإتحادية لسنة 2024"، مبينا انه "جرى خلال الاجتماع مُناقشة خطط المحافظات وآلية توزيع هذه المبالغ، فضلا عن   استعراض اخر تطورات العمل في الإستعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، المُزمع تنفيذه في شهر تشرين الثاني المُقبل".

وهنأ الوزير "المُحافظين لمناسبة تسنمهم لمناصبهم الجديدة"، متمنياً لهم "دوام الموفقية والنجاح في عملهم لخدمة البلد".

واضاف أن "هذا الاجتماع مهم جدا، للتداول بشأن المشاريع المفترض إدراجها لهذا العام، وضرورة توجيهها نحو تقديم الخدمات للمواطنين"، مشيرا الى ان "دوائر التخطيط في المحافظات بكوادرها كافة هي الأساس في نجاح المحافظة وإنطلاقها إلى الأمام".

وأكد "استعداد الوزارة لتدريب الكوادر الجديدة في المحافظات، لاسيما فيما يخص عملية إدراج المشاريع بغية  الإسراع في تنفيذ الخطط والمشاريع"، موضحا ان "الابواب مُفتوحة لإستقبال الإستفسارات والقضايا المُتلكئة التي تعاني منها بعض المحافظات".

وذكر ان "إجراء التعداد يمثل أهمية كبيرة، إذ لم يجرٍ تعداد تنموي منذ سنوات طوال"، لافتا الى ان "هذا المشروع مثبت بالبرنامج الحكومي، ويحظى باولوية كبيرة وهناك رغبة حقيقة في تنفيذه".

وبين ان "التعداد التجريبي الأولي سيكون في  شهر آيار القادم، أمّا التعداد النهائي فسيكون في العشرين من شهر تشرين الثاني للعام الجاري"، داعيا المحافظين إلى "تهيئة مُتطلبات دوائر الإحصاء في المحافظات من اجل ضمان نجاح التعداد".