رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

102 لقبًا بمسيرة ريال مدريد التاريخية في 122 عامًا

نشر
الأمصار

يحتفل اليوم الأربعاء فريق ريال مدريد بمرور 122 عامًا على ذكري تأسيس واحد من أعظم الأندية على مر التاريخ، حيث تأسس الملكي في 6 مارس من عام 1902.

إرتدي قميص ريال مدريد كوكبة من أساطير كرة القدم، على رأسهم فيرينتس بوشكاش وألفريد دي ستيفانو وزين الدين زيدان والظاهرة البرازيلية رونالدو وراؤول جونزاليس والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصل ريال مدريد على 102 لقبًا متنوعًا في كرة القدم خلال 122 عامًا منذ تأسيسه وجاءوا مقسمين كالتالي:

الدوري الإسباني – 35

دوري أبطال أوروبا – 14

كأس ملك إسبانيا – 20

كأس السوبر الإسباني – 13

كأس العالم للأندية – 5  

السوبر الأوروبي – 5

الدوري الأوروبي – 2

كأس الإنتركونتيننتال – 3

كأس لانين – 2

كأس إيبرو أميريكان – 1

كأس إيفا دوارتي – 1

كأس الدوري الإسباني – 1

يخوض «ريال مدريد» مواجهة نارية عندما يستضيف نظيره «لايبزيج»، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

التشكيل المتوقع لريال مدريد:

حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: داني كارفاخال - أوريلين تشواميني - ناتشو فيرنانديز - فران جارسيا.

خط الوسط: فيدي فالفيردي - إدواردو كامافينجا - لوكا مودريتش - إبراهيم دياز.

خط الهجوم: رودريجو جويس - فينيسيوس جونيور.

ويملك الفريق الملكي بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، الأفضلية قبل مواجهة الليلة، بعدما حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه لصالحه بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ريد بول أرينا".

ويسعى ريال مدريد لمواصلة انتصاراته في دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الفوز السابع على التوالي هذا الموسم، على حساب لايبزيج، سبقها بتحقيق الإنتصار خلال 6 مواجهات بدور المجموعات في تشامبيونزليج، وهي السلسلة الأفضل منذ أن حقق 10 انتصارات بين أبريل 2014 وفبراير 2015.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تولي الحكم الإيطالي دافيد ماسا، قيادة مباراة ريال مدريد ضد لايبزيج، حيث يضم طاقم التحكيم الإيطالي كلا من: دافيد ماسا حكما للساحة ويساعده ستيفانو ألاسيو وفيليبو ميلي، وماركو دي بيلو حكما رابعا.

ويخوض ريال مدريد مواجهة الليلة، وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني رغم تعادله مؤخرا مع فالنسيا بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "ميستايا".

ويتواجد ريال مدريد على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام جيرونا ملاحقه المباشر.