رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية والهند توافقان على تعزيز التعاون عسكريًا

نشر
الأمصار

ذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، أن مستشار الأمن الوطني "جانج هو-جين"، ووزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، اتفقا على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الدفاع وسلاسل التوريد والتقنيات الحيوية.

 

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن الجانبين أشارا إلى أن بلديهما أجريا تبادلات نشطة رفيعة المستوى بمناسبة الذكرى الخمسين لعلاقاتهما الدبلوماسية في العام الماضي، بما في ذلك قمتان بين زعيميهما.

 

واتفقا على أنه نظرًا للشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين، يتعين على الجانبين مواصلة تعزيز الاتصال الاستراتيجي والتعاون في مجالات الدفاع والأسلحة، وإنشاء سلاسل التوريد المستقرة، والتقنيات الحيوية والبنية التحتية.

 

كما اتفق الجانبان على المساهمة بصورة مشتركة في السلام والاستقرار الإقليميين، وكذلك النظام القائم على القواعد، ضمن إطار استراتيجية كوريا الجنوبية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ ورؤية الهند لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

تزايد صادرات كوريا الجنوبية في فبراير بنسبة 4.8%


تزايدت صادرات كوريا الجنوبية للشهر الخامس على التوالي في فبراير حيث حافظت الشحنات الخارجية للرقائق على مسار تصاعدي، حسبما أظهرت بيانات.

 

وارتفعت قيمة صادرات البلاد بنسبة 4.8 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 52.4 مليار دولار الشهر الماضي، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

 

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء، أن الواردات انخفضت بنسبة 13.1 بالمئة على أساس سنوي إلى 48.1 مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 4.29 مليارات دولار.

 

كوريا الجنوبية: «السجن لمُدة 18 شهرًا على أوزبكي يتواصل مع جماعة إرهابية»

 

أيدت «محكمة استئناف منطقة سيئول»، حُكمًا بالسجن لمُدة 18 شهرًا على مواطن أوزبكي متهم بإرسال أموال إلى جماعة تصنفها الأمم المتحدة على أنها جماعة إرهابية أثناء إقامته في كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وكالة «يونهاب»، اليوم الأربعاء.

وحسبما ذكر مسؤولون قضائيون، أكدت محكمة منطقة سيئول المركزية حكم المحكمة الابتدائية على العامل المهاجر من أوزبكستان، قائلة إن "تقديم المساعدة للجماعة الإرهابية ينطوي على مخاطر كبيرة للإضرار بالسلام العالمي وكذلك سلامة البلاد والجمهور".

وتم اتهام الرجل البالغ من العمر 35 عاما بتقديم "أموال وأشياء ثمينة تبلغ قيمتها حوالي 4 ملايين وون حوالي(3.000 دولار أمريكي) لاثنين من أعضاء كتيبة التوحيد والجهاد (KTJ) في الفترة من 2021 إلى 2022 على الرغم من علمه بأنها منظمة إرهابية".

وقد تم "تصنيف كتيبة التوحيد والجهاد، وهي قوة قتالية تابعة لتنظيم القاعدة، كمجموعة إرهابية من قبل الأمم المتحدة في عام 2022".