رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة بدون طيار دخلت من سوريا

نشر
الأمصار

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بأن طائرة إسرائيلية مقاتلة من طراز F-15 ، اعترضت طائرة بدون طيار كانت قد دخلت الأراضي المحتلة في وقت مبكر من صباح اليوم قادمة من سوريا.


وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه في الساعات الأولى من الصباح، رصدت أنظمة المراقبة والكشف التابعة لسلاح الجو طائرة بدون طيار، عبرت من سوريا إلى إسرائيل".

وأضاف: تم تفعيل تنبيه في قيادة الجبهة الداخلية في المناطق المفتوحة شمال البلاد. وتم اعتراض الطائرة من قبل الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية".

وكان أكد مبعوث سوريا إلى لاهاي، عمار العرسان، أن الممارسات التي ترتكبها "إسرائيل" واضحة جدا، وتعكس فشل المجتمع الدولي في منع جرائمها.

وقال العرسان، في كلمته: “سوريا تعتبر أنه من الضروري جدا محاكمة إسرائيل على انتهاكاتها الصارخة للقوانين الدولية”.

وأضاف العرسان: “نقف هنا؛ لضمان عدم إفلات الاحتلال من العقاب، ولضمان حق تقرير المصير، أحد الحقوق الأساسية التي تنص عليها القوانين”.

ونوه المبعوث السوري إلى لاهاي، عمار العرسان، بأنه “على إسرائيل أن تضع حدا لاحتلالها الأراضي الفلسطينية بما يشمل القدس الشرقية”.

سوريا: انهيار جزئي لجدار نهر يزيد وارتفاع نسب تخزين السدود بحمص

أعلنت محافظة دمشق  في سوريا عن انهيار جزء من جدار نهر يزيد في منطقة ركن الدين وحدوث تصدع في جزء ملاصق. 

وسارعت الورشات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة، وبحسب بيان المحافظة، تم إحالة الموضوع إلى مديرية الدراسات الفنية لإجراء دراسة شاملة لتنفيذ جدار جديد.

ارتفاع نسب تخزين السدود في حمص

وشهدت محافظة حمص خلال الأسبوع الماضي هطولات مطرية غزيرة، خاصة في ريف حمص الغربي، مما أدى إلى ارتفاع نسب تخزين السدود في المحافظة بشكل ملحوظ.

وأوضح مدير الموارد المائية بحمص، المهندس وسيم العلي، أن نسبة الهطولات المطرية تجاوزت المعدل العام السنوي في معظم مناطق المحافظة، خاصة في منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي.

وأشار إلى أن نسبة تخزين السدود ارتفعت لحوالي 54% بشكل عام، مع توقع موسم ري جيد.

وتراوحت نسب تخزين السدود في المنطقة الغربية والشمالية الغربية بين 60 و 100%. ووصلت نسبة التخزين في بعض السدود الصغيرة، مثل البارودية والزعفرانة وخربة الحمام وتلكلخ، إلى 100%.