رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة.. تأكيد الانحياز للفلسطينيين (مسيحي ومسلم معركة واحدة)

نشر
مؤتمر الاتحاد العالمي
مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة

بمشاركة علمائية من دول عربية وإسلامية انطلقت في بيروت فعاليات مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة "الوعد الحق" وقد اكد خلالها المشاركون الانحياز الكامل للمقاومة الفلسطينية في حقها المشروع في تحرير الأرض، وتم التشديد على مواجة مشاريع التآمر على القضية الفلسطينية.

القضية الفلسطينية

وأكد جميع الحضور على الانخراط التام وغير المشروط مع المقاومة الفلسطينية في مشروع التحرير لكامل الأرض من البحر إلى النهر.

وخرج تأكيد من الأب أنطونيوس حنانيا، راهب في الكنيسة الأرثوذكسية في فلسطين المحتلة، أنه مسيحي من عكا ومعني بالإسلام، مشددًا على أنهم والمسلمين في معركة واحدة وصف واحد من أجل الشعب الفلسطيني.

ألقى محمد الهندي نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، كلمة له في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، البنيان المرصوص "وعد الحق 6"، مشددًا على أن إسرائيل فشلت في سحق المقاومة ولم تنجح في استعادة أي أسير.

 

كلمة حركة الجهاد الإسلامي في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة:

وأوضح محمد الهندي، أنه من المفارقة أن تعطي أمريكا السلاح لإسرائيل وتلقي فتات الطعام للفلسطينيين، وذلك حسبما جاء ف نبأ عاجل لقناة “الجزيرة”.

وشدد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، على أن واشنطن تخشى توسع الصراع في المنطقة وتسعى إلى هدنة لإخراج الأسرى وليس لإيقاف المعارك، موضحًا أنه حتى لو مرت صفقة التهدئة في غزة فإن المعركة لن تتوقف.

وأشار نائب الأمين العام لحركة الجهاد، إلى أن هذه المواجهة ستزيد الشعب الفلسطيني صلابة وقوة وقدرة على مواجهة التحديات المستقبلية، متابعًا: “من يتجنب مواجهة إسرائيل في المنطقة سيعيش عبدا لها وللولايات المتحدة”.

ونوه محمد المهدي، أنه في نهاية هذه الجولة سيتقلص وزن إسرائيل في المنطقة والعالم.

تحدث قيادي في حماس أسامة حمدان، في كلمة مخصصة لحركة حماس في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، البنيان المرصوص "وعد الحق 6"، مشددًا على أن المقاومة أطلقت معركة طوفان الأقصى حين كانت إسرائيل تسعى لتصفية قضية فلسطين.

كلمة قيادي في حركة حماس:

واوضح القيادي في حركة حماس، أن قوى المقاومة تنتقل من مرحلة التعاون وتبادل الخبرات إلى المشاركة الكاملة في مواجهة الاحتلال، متابعًا: “نؤكد لإسرائيل والولايات المتحدة أن ما لم يؤخذ بالميدان لن يؤخذ بمكائد السياسة”.

وشدد القيادي في حماس أسامة حمدان، أنه من واجب الأشقاء في دول الطوق المبادرة إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، موضحًا أن التهديد بارتكاب مجازر جديدة برفح يجدد التأكيد على طبيعة جيش الاحتلال الإجرامية.

وتابع: “معركة طوفان الأقصى كشفت حقيقة وجه الإدارة الأمريكية وزيف ما تنادي به من حرية وحقوق إنسان.. ندعو أبناء أمتنا إلى شد الرحال للأقصى من اليوم الأول في رمضان”.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.