رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقلاع الطائرة الـ45 من الجسر الكويتي لإغاثة غزة

نشر
الأمصار

أقلعت الطائرة الإغاثية الـ45 من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله مبارك الجوية متجهة إلى مطار عمان فى الأردن اليوم الثلاثاء، وعلى متنها 10 أطنان من المواد الإغاثية، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيين.

وأكد المدير العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتى عبدالرحمن العون - في تصريح عقب الإقلاع - استمرار مساعدات الجمعية والجسر الجوي الكويتي لدعم الأهل في غزة؛ تنفيذا لتوجيهات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح .

وقال إن المساعدات الإنسانية تأتي في إطار الدعم الكامل من الكويت للشعب الفلسطيني الشقيق في وجه الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا جراء استمرار العدوان الصهيوني المدمر.

وأوضح أن الطائرات الإغاثية يرافقها متطوعون لتسليم المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الأردني، معربا عن أمله أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني .

مطار العريش يستقبل طائرتين من الإمارات تحملان مساعدات لغزة

كما استقبل مطار العريش الدولي في محافظه شمال سيناء المصرية، اليوم، طائرتين من دوله الإمارات العربيه المتحده لصالح قطاع غزه.

وصرح مصدر مسؤول في شمال سيناء أن الطائرتين تحملان على متنهما 31 طنا من المساعدات الإغاثية والإنسانية والأدويه والمستلزمات الطبيه وسيارة نقل مياه الشرب.

أضاف أنه يجري تفريغ شحنة الطائرتين ونقلهما على متن شاحنات إلى مخازن الهلال الأحمر المصري بالعريش تمهيدا لإدخالهما إلى قطاع غزة عبر بوابه معبر رفح البري بشمال سيناء.

كما كشف المصدر أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي من دولة الامارات بلغت 174 طائرة ،بخلاف 3 سفن وصلت إلى ميناء العريش البحري ،من بينها سفينتي شحن وسفينة عبارة عن مستشفي عائم.

ويتم تفريغ شحنات الطائرات، ونقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، وتوصيلها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى عبر بوابة معبر رفح البري.

وقد بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 645 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 531 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 114 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.