رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تنفي رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إنه في ضوء ما تردد من  أنباء بشأن إصدار قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن.

مصر.. التعليم تكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق أخر، شددت على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، ويتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب، بمختلف المراحل التعليمية، وذلك حفاظاً على انضباط سير العملية التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس.

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مواصفات امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، هى نفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير.

وأوضح زلطة خلال تصريحات تلفزيونية، أن اجتماع وزير التربية والتعليم  رضا حجازي مع اللجنة المسئولة عن وضع للامتحانات كان يهدف إلى اتخاذ عدد من التوجيهات والإجراءات المشددة لعدم تسريب الامتحان ووضع الجدول الخاص بالامتحانات مراعيا الفترات الزمنية ما بين كل امتحان والثاني، والبدء بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو ثم المواد المضافة للمجموع يوم 22 يونيو.

وأشار إلى أن إعلان الجدول مبكرا بعد الانتهاء من الاجتماع مع اتحاد طلاب مصر هي رسالة طمأنة للطلاب، مؤكدا أن وزير التربية والتعليم أصدر توجيهات صارمة مع رؤساء المواد والمتعلقة بالصياغة الفنية للأسئلة بأن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل ويكون عدد الأسئلة مناسب لزمن الامتحان وأن يكون توزيع الدرجات على الأسئلة المقالية يكون على خطوات الحل وأن يكون هناك وضع نماذج مختلفة لإجابات الأسئلة المقالية.

وزارة الأوقاف: أكثر من 200 إمام وقارئ لإحياء ليالى رمضان بمختلف دول العالم

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الأوقاف، إنه فى إطار الدور الريادي الذي تقوم به في نشر الفكر الوسطي عالميًا، وبناءً على الخطابات الواردة من وزارة الخارجية المصرية، والطلب العالمي المتزايد من مختلف دول العالم لأئمة وقراء وزارة الأوقاف لإحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك 1445هـ / 2024م، بلغ عدد الموفدين والمعارين من الأوقاف المصرية الذين يحيون شهر رمضان المبارك بمختلف دول العالم أكثر من مائتي إمام وقارئ.