رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يعلن حصيلة القتلى في صفوف مليشيات الشباب خلال العمليات الأخيرة

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن نائب وزير الإعلام الصومالى عبدالرحمن يوسف العدالة، مقتل أكثر من 50 من مليشيات حركة الشباب فى عملية عسكرية مخططة بمحافظة جوبا السفلى.

وأكد العدالة - فى بيان أذاعته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" - أنه تم إعتقال 20 من العناصر الإرهابية في اليوم الرابع من سلسلة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات دواريش ولاية جوبالاند.

وقال نائب وزير الإعلام إن الجيش الصومالي وقوات ولاية جوبالاند تواصل لليوام الرابع على التوالي ملاحقة الفلول في الغابات، وقد قُتل أكثر من 50 من العناصر الإرهابية وتم أسر حوالي 20 آخرين، وتحرير العديد من المناطق .

وأسفرت العمليات العسكرية المستمرة - منذ السبت الماضي - في القرى والمناطق التابعة لمحافظة جوبا السفلى عن مقتل العديد من عناصر وقيادات مليشيات الخوارج وإعتقال آخرين.

الصومال: مقتل أكثر من 50 عنصر من مليشيات "الشباب" فى جوبا السفلى

الجيش الصومالي ينفذ عملية عسكرية بمحافظة شبيلي السفلى

نفذت قوات الجيش الصومالي عملية عسكرية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في مناطق دودوماي وبولو غدود ومدح مرودي، وياقبرويني التابعة لمحافظة شبيلي السفلى.

وقامت قوات دنب بمطاردة الإرهابيين الذين كانوا يختبؤون هناك، مشيدة بالسكان المحليين لوقوفهم إلى جانب الجيش الوطني.

وفي سياق آخر، قدمت القوات مساعدات طبية لسكان المناطق المذكورة أعلاه.

الصومال يعلن مقتل 23 عنصرا من حركة الشباب وسط البلاد

أعلنت قوات الجيش في الصومال، الجمعة، مقتل 23 عنصرا من حركة الشباب في عملية نفذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشركاء الدوليين في وسط الصومال.

واستهدفت العملية المستركة التي أسفرت أيضا عن إصابة 20 عنصرا من مليشيات حركة الشباب مناطق تابعة لمدينة "عيل طير" في إقليم غلغدود بولاية غلمدغ في الصومال.

وفي أغسطس 2022، بدأت قوات الجيش في الصومال مدعوما بمقاتلين محليين هجوما عسكريا أدى إلى الاستيلاء على عدد من المدن التي كانت خاضعة لسيطرة الحركة.

الصومال: اتخذنا الخطوات اللازمة لضمان سلامة الرحلات الجوية

قالت وزيرة النقل والطيران المدني في دولة الصومال فردوسه عيغال أن الحكومة الفيدرالية تتمتع بالصلاحية الكاملة في التحكم بالمجال الجوي للبلاد، داعيةً إدارة أرض الصومال إلى العودة في العمل بالنظام المتبع سابقاً.

وقالت معاليها في مقابلة مع وسائل إعلام الدولة ” لقد عملنا مع إدارة أرض الصومال في مايخص المجال الجوي،وهم يطلبون منا الآن عقد إتفاقية بهذا الشأن ،وإذا كان هناك إشكاليات فنحن على أتم الإستعداد لحلها على الفور”.

وأضافت وزيرة النقل “إن الحكومة الفيدرالية أتخذت أولى خطواتها لضمان سلامة الرحلات التي تمر فوق المجال الجوي للبلاد”.