رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رقم قياسي.. البيتكوين تتخطى عتبة الـ 68 ألف دولار

نشر
الأمصار

سجلت عملة «البيتكوين» المُشفرة أعلى مستوى لها مُنذ نوفمبر 2021 مُتجاوزة عتبة الـ68 ألف دولار فجر اليوم الثلاثاء، وفقًا لبيانات منصة تداول العملات المشفرة «بينانس».

وبحسب بيانات المنصة، ارتفع مستوى البيتكوين خلال جلسة التداول عند الساعة 02:08 بتوقيت موسكو، بنسبة 8.18% – ليصل إلى سعر 68.284 ألف دولار. وآخر مرة وصل فيها سعر البيتكوين إلى 68 ألف دولار كانت في 10 نوفمبر 2021.

وصعدت عملة البيتكوين من حيث القيمة السوقية 50% هذا العام، وجاء معظم الارتفاع في الأسابيع القليلة الماضية مع زيادة التدفقات إلى صناديق بتكوين المدرجة في الولايات المتحدة، والتي جرى إطلاقها في وقت سابق هذا العام.

ورغم الأرباح المغرية إلا أن بعض الخبراء يحذرون من الاستثمار أو شراء العملات المشفرة، معتبرين هذا الاستثمار محفوفا بالمخاطر كون هذه العملات عبارة عن فقاعة.

بيتكوين تتجه للهبوط بعد مكاسب قوية العام الماضي

تحولت عملة بيتكوين إلى الانخفاض، وسط شكوك متزايدة في أن الحكومة الأمريكية ستوافق قريبًا على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة.

وما تزال الموافقة تبدو محتملة، لكن المستثمرين يتحوطون لرهاناتهم.

وانخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 5 بالمئة إلى حوالي 42.8 ألف دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث قلصت خسائرها التي وصلت إلى 9.2 بالمئة صباح الأربعاء إلى ما دون 41 ألف دولار.

وكانت "بيتكوين" أكبر عملة مشفرة تتراجع بعد أن تجاوزت 45 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من عام يوم الثلاثاء الماضي.

أسواق العملات الرقمية تشهد ارتفاعًا في الأسعار بقيادة البيتكوين

شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعًا في الأسعار، مع استمرار صعود لعملة "بيتكوين".

والعملات الرقمية هي عبارة عن شبكات لامركزية تعتمد على تقنية blockchain -دفتر الأستاذ- الموزع الذي تم فرضه من شبكة متباينة من أجهزة الكمبيوتر. وبشكل عام، فإن العملات الرقمية لا تصدر من أي سلطة مركزية، لذلك هي مقاومة نظريًا للتدخل الحكومي أو محاولات التلاعب. 

وهناك أكثر من 1500 عملة رقمية نشطة في العالم، ولكن ليست جميعها لديها نفس الطلب على التداول، فهناك بعض منها يشهد طلبا كبيرا، بينما هناك فئة أخرى من العملات الرقمية لا تجذب انتباه أي مستثمر عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الرقمية.

تراجع جماعي للعملات الرقمية.. البيتكوين يكسر حاجز الـ30 ألف دولار

سجلت أسعار العملات الرقمية الإثنين 10 يوليو 2023 تراجعا مع استمرار كسر بيتكوين لحاجز الـ30 ألف دولار.