رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمازون ويب سيرفسيز تعتزم استثمار 5.3 مليارات دولار في السعودية

نشر
الأمصار

أفادت شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، مزود الخدمات السحابية لدى "أمازون"، بأنها ستطلق مراكز بيانات بالسعودية في عام 2026، وتخطط لاستثمار أكثر من 5.3 مليار دولار في المملكة.

 

 

وستمكن منطقة الخدمات السحابية العملاء من تخزين المحتوى بشكل آمن والقيام بأعباء العمل مع توفير سرعة أعلى لمستخدميها.

 

وقالت أمازون ومنافستاها في مجال الحوسبة السحابية، ألفابت، الشركة الأم لغوغل، ومايكروسوفت، إنها ستزيد استثماراتها، في المقام الأول لمراكز البيانات، لدعم الاعتماد المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وذكرت أمازون أن العملاء في المنطقة الذين يستخدمون أمازون ويب سيرفسيز للاضطلاع بأعباء العمل يشملون شركة الاتصالات السعودية ومجموعة سيرا القابضة وموبايلي وغيرها.

 

السعودية تتطلع لتصبح أكبر سوق للتقنية بقيمة 50 مليار دولار


قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبدالله عامر السواحة، إن رؤية السعودية 2030 هي أكبر قصة جريئة وطموحة وأكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر وملتقى "ليب 2024" للتقنية، ووالذي أضاف خلاله أن المملكة تحت قيادة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، قد عدلت شراع رياح التغيير وحققت نموا باقتصادها الرقمي.

وأكد: "السعودية قطعت شوطا كبيرا في التحول الرقمي.. استثمارات ليب جاءت بدعم من ولي العهد لنمو الاقتصاد الرقمي أصبحنا أفضل قصة نجاح في مواد العلوم والتقنية للسيدات".

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن المملكة تسعى إلى تغير المنطقة عبر التطور في مجال التقنية، موضحا أن السعودية تتطلع لتكون أكبر سوق تقنية بما يقارب 50 مليار دولار لقيمة السوق، وتحقيق نموا بنسبة 25% في الاستثمار الجريء، مشيرا أن المملكة احتفلت في العالم الماضي بأنها أصبحت أفضل قصة نجاح في مواد العلوم والتقنية للسيدات وسوف تحتفي بأعلى منصة للإنسانية، مشيرا إلى ريانه برناوي كأول امرة مسلمة وعربية تذهب للفضاء.

وانطلقت، الاثنين، فعاليات مؤتمر ليب24، حيث يجتمع الخبراء من مختلف دول العالم في المملكة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات ونجسد روح التعاون الدولي والتبادل المعرفي لبناء آفاق جديدة للتقدم والابتكار من خلال الحوارات الغنية والمناقشات المثمرة.

مؤتمر ليب24

هو أحد أبرز المؤتمرات التقنية التي تتميز بحضور عال في العالم، إذ يتميز بتواجد الشركات التقنية الكبرى والناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وقد أنطلق مؤتمر Leap 2024 الإثنين الموافق 4 مارس 2024، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات «ملهم» في العاصمة السعودية الرياض، ويستمر حتى 7 مارس.