رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية: طرح المطارات للقطاع الخاص بغرض الإدارة وليس البيع

نشر
الأمصار

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية قررت اختيار استشاري عالمي بالفترة المقبلة لدراسة ووضع رؤية وخطة لطرح المطارات للقطاع الخاص لإدارتها وتشغيلها، في ضوء حرص مصر على حُسن إدارة أصولها وزيادة كفاءتها وتحسين الخدمة المقدمة للمستفيدين والسائحين. 

 

 

أضاف الحمصاني، في تصريحات تلفزيونية، أن الهدف من قرار الدولة المصرية يأتي في ضوء الجهود المبذولة لاستيعاب الزيادة التي تسعى الدولة المصرية لاستقبالها مستقبلا، سواء من المسافرين والسائحين، لا سيما وأن زيادة استقبال القادمين إلى مصر يتطلب تحسين مستوى الخدمة في المطارات التي تمثل وجهة لمصر.

 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن العديد من الدول الكبرى تتبع نفس النمط من إدارة وتشغيل القطاع الخاص للمطارات وفقا لضوابط تضعها الدولة بهدف تحسين الخدمة، وهناك دول عربية أيضا تطبق هذا الأمر منذ سنوات، مبينا: "لا يوجد بيع للمطارات وإنما هو مجرد تشغيل وإدارة المطارات من قبل شركات القطاع الخاص التي لديها الخبرة والكفاءة في مثل هذه الأمور".

 

رئيس الوزراء المصري: توجيهات رئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع من الموانئ


تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، وكذا منظومة الشحن المُسبق ACI.

توجيهات رئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع من الموانئ

وجاء الاجتماع بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، ومنى ناصر، مساعد وزير المالية، ودعاء سليمة، رئيس مركز تحديث الصناعة، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

وفي مُستهل الاجتماع أكّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه فى ظل زيادة الموارد الدولارية فى الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

 

وقال رئيس الوزراء: "المطلوب أن تتم الإجراءات في أسرع وقت، والإفراج عن هذه السلع عاجلًا، وسنتابع هذا الملف على مدار اليوم، وفى مختلف الموانىء".