رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يحدد الخماسي الأجنبي لكلاسيكو اتحاد جدة بأبطال آسيا

نشر
الأمصار

حدد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، قائمة اللاعبين الأجانب الذين سيعتمد عليهم في كلاسيكو اتحاد جدة، غدا الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

 

 

وكان الهلال قد حقق فوزا مثيرا على الاتحاد مساء الجمعة الماضي، بنتيجة 3-1، ضمن الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويتجدد الموعد بينهما على ملعب "المملكة أرينا" معقل الهلال، قبل أن تقام مباراة الإياب بمدينة جدة الأسبوع المقبل.

وكشفت صحيفة "الرياضية" مساء اليوم أن قائمة أجانب الهلال شهدت عودة الصربي ألكسندر ميتروفيتش بعد غيابه عن كلاسيكو الدوري المحلي، الماضي، بسبب تراكم البطاقات.

وأوضحت أن "ميتروفيتش سيشارك في المباراة بجانب مواطنه سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والسنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم".

كما قرر جيسوس استبعاد الحارس المغربي ياسين بونو، بعدما تعافى الحارس السعودي المخضرم محمد العويس من الإصابة التي تعرض لها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسيغيب أيضا عن المباراة الثنائي البرازيلي رينان لودي وميشيل ديلجادو.

الهلال السعودي يكتسح سباهان بثلاثية في دوري أبطال آسيا

اكتسح فريق الهلال السعودي، نظيره سباهان أصفهان الإيراني، بنتيجة 3-1 مستفيدًا من النقص العددى للمنافس في الثلث الأخير من المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب المملكة أرينا، في إياب مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من سالم الدوسري، روبين نيفيز، وألكسندر ميتروفيتش في الدقائق 76، 82، و90 على التوالي لصالح الهلال، بينما سجل هدف سباهان أصفهان الوحيد اللاعب زادهفرشاد احمد بروكس في الدقيقة 54.

وشهدت فعاليات المباراة حالة طرد للاعب جيمس رايلي في الدقيقة 71 من عمر اللقاء ليتلقى بعدها النادي الإيراني ثلاثة أهداف بعدما كان متقدمًا.

تحديد مدة غياب محمد البريك عن الهلال السعودي

كشف تقرير صحفي، طبيعة إصابة نجم الهلال، محمد البريك، الذي تعرض لها خلال مواجهة فريقه أمام الرائد الأحد.

وتعرض البريك لإصابة في الشوط الثاني، خلال مواجهة فريقه أمام الرائد، ضمن الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي، في المباراة التي انتصر فيها الزعيم (3-1).

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن الفحوصات التي أجراها البريك أظهرت تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ من الدرجة الثانية.

وبحسب مصادر الصحيفة ذاتها، فإن البريك مواجهة الفريق الحاسمة أمام سباهان الإيراني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، الخميس المقبل؛ بسبب حاجته لفترة علاج وتأهيل من أسبوعين إلى 4 أسابيع.

يُذكر أن الهلال كان قد حقق الفوز على سباهان في إيران (3-1).