رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تتعهد بإعادة المواطنين المختطفين من قبل كوريا الشمالية

نشر
رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مجددا التزامه بعقد قمة مع كوريا الشمالية في أقرب وقت ممكن لإعادة المواطنين اليابانيين المختطفين منذ عدة عقود مضت من قبل كوريا الشمالية.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن كيشيدا التقى أقارب المواطنين المختطفين اليوم /الاثنين/ في مكتب رئيس الوزراء بالعاصمة طوكيو.

وقال كيشيدا إنه سيواصل محاولة عقد اجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لحل القضايا الثنائية العالقة بين البلدين.

"كيشيدا" يؤكد التزامه بإعادة اليابانيين المختطفين من قبل كوريا الشمالية

يذكر أن الحكومة اليابانية تقول إن 17 مواطنا يابانيا على الأقل اختُطفوا من قبل عملاء حكومة كوريا الشمالية في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وتم إعادة 5 أشخاص منهم في عام 2002، فيما لا يزال مصير الـ12 مواطنا المتبقيين مجهول.

نقابة عمال في ألمانيا تدعو الموظفين الأرضيين في "لوفتهانزا" إلى الإضراب

دعت نقابة عمال كبرى في ألمانيا، اليوم الاثنين، الموظفين الأرضيين في شركة طيران "لوفتهانزا" إلى الإضراب مرة أخرى يومي "الخميس والجمعة المقبلين، في إطار سعيها لزيادة الضغط قبل جولة أخرى من المفاوضات الأسبوع المقبل.

ووجهت نقابة "فيردي" العمالية ذات النفوذ في ألمانيا، وهى ثاني أكبر نقابة عمالية في ألمانيا من حيث عدد الأعضاء، إلى سلسلة من الإضرابات المماثلة خلال أربع جولات من المفاوضات الفاشلة حتى الآن مع لوفتهانزا في الأشهر الأخيرة.

وقال مارفن ريشينسكي كبير مفاوضي نقابة فيردي العمالية ذات النفوذ في ألمانيا: "من غير المفهوم لأي شخص أن هذه الشركة على وشك الإعلان عن أداء سنوي قياسي هذا الأسبوع، وأنها ستزيد المكافآت لمجلس إدارتها بشكل كبير، وأن الموظفين الأرضيين الذين يتقاضون أجرا في الساعة يصل أحيانا إلى 13 يورو (حوالي 14 دولارا) لا يعرفون حتى كيف من المفترض أن يغطوا نفقاتهم في بعض أغلى المدن ألمانيا".

ويطالب الموظفون الأرضيون فى لوفتهانزا بزيادة في الأجور بنسبة 12.5% على مدار 12 شهرا، بالإضافة إلى علاوات استثنائية لمواجهة التضخم، بحسب نقابة فيردى العمالية ذات النفوذ في ألمانيا.

ألمانيا تُقرر مُضاعفة المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمواجهة روسيا

أعلن وزير الدفاع في ألمانيا بوريس بيستوريوس، أن برلين ستُضاعف مساعداتها العسكرية لأوكرانيا لتصل إلى 8 مليارات يورو عام 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، الإثنين.

وقال بيستوريوس لقناة "آيه آر دي" التلفزيونية، إن هذه الخطوة "إشارة قوية لأوكرانيا تظهر أننا لن نتخلى عن أوكرانيا".