رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله يستهدف جنود إسرائيليين حاولوا التسلل إلى الأراضي اللبنانية

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني، استهدافه قوة إسرائيلية من لواء "غولاني" أثناء محاولة ‏التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت مقابل بلدة راميا.

 

وفي وقت سابق أعلن حزب الله، استهدافه قوة عسكرية إسرائيلية مقابل قرية الوزاني وتحقيقه إصابات مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

وأوضح حزب الله، أن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت قذائف دخانية لتغطية نقل القتلى والجرحى بالمروحيات من موقع الاستهداف قبالة الوزاني.

 

ونوه حزب الله، بأن قواته استهدفوا موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة، موضحًا أنه تم استهداف بالصواريخ قوة إسرائيلية في محيط موقع المنارة.

 

عبد الله بو حبيب: إسرائيل رفضت وقف إطلاق النار مع لبنان

 

أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، السبت، أن "إسرائيل رفضت وقف إطلاق النار مع لبنان، رغم العروض العديدة التي قدمتها بيروت عبر وسطاء".

 

وقال الوزير خلال جلسة في "منتدى أنطاليا الدبلوماسي": "لقد أرسلنا العديد من الرسائل عبر القوى الغربية، وطلبنا وقف إطلاق النار، لكن إسرائيل تقول إنها لا تريد ذلك".
وأضاف بو حبيب: "نحن الآن على مفترق الطريق، نحن خائفون، لكن دعوا إسرائيل لا تعتقد أنها يمكن أن تأتي إلى لبنان كأنها في نزهة وتبدأ الحرب، هذه الحرب ستكون إقليمية بالفعل، من الأفضل عدم اللعب".
مناقشة الوضع الحدودي في المفاوضات
وتابع وزير الخارجية اللبناني، قائلا: "في الوقت نفسه، نتلقى تقارير تفيد بأن إسرائيل تريد مناقشة الوضع الحدودي في المفاوضات".

 

لبنان يُدين مجزرة غزة ويدعو لإنشاء لجنة تحقيق دولية

 

أدان لبنان بشدة القتل المتعمد لعشرات المدنيين الفلسطينيين العزل وجرح المئات جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لطوابير المساعدات الإنسانية في غزة.

 

وأصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بياناً اعتبرت فيه أن العمل الإسرائيلي يندرج ضمن إطار سياسة تجويع الشعب الفلسطيني وإبادته بصورة جماعية، مما يضعف فرص السلام العادل والشامل.

 

كما دعا البيان إلى إنشاء لجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤوليات وللحؤول دون إفلات الجهة المسؤولة عن هذه الجريمة من المحاسبة والعقاب.