رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: عازمون على تعديل قانون المحاماة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأحد، عزم مجلس النواب على تعديل قانون المحاماة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن " المندلاوي التقى بمبنى المجلس، مجموعة من المحامين والحقوقيين من مختلف المحافظات العراقية، للاطلاع على مشاكلهم واحتياجاتهم، وتبادل المقترحات حول القوانين ذات الصلة".

وأكد المندلاوي بحسب البيان على أن "مجلس النواب عازم خلال دورته الحالية على تشريع قانون المحاماة، حيث تم طرح مقترح تعديل قانون المحاماة رقم (173) لسنة 1965 على جدول أعمال الجلسات الماضية، وجرى قراءته قراءة اولى"، موجها بـ"إشراك نقابة المحامين والحقوقيين في اجتماعات اللجنة القانونية لتقديم ملاحظاتهم وأفكارهم وبما يسهم في إنضاج القانون ويلبي الغاية من تشريعه".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، الاستماع إلى المشاكل التي تواجه شريحة المحامين والحقوقيين، وأبرز احتياجاتهم لا سيما على المستوى التشريعي، والتأكيد على أهمية هذه الشريحة في المجتمع وقربها من عمل المجلس، وضرورة العمل على إنصافها وتذليل الصعوبات التي تصادفها".

العراق.. المندلاوي يدعو لمواقف عربية جادة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين

دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الأحد، لمواقف عربية جادة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين وتجنيب الشعوب ويلات الحروب وإبعاد خطر الجوع عنهم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الأحد، وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن، والوفد الوزاري والنيابي المرافق له، بحضور السفير اللبناني لدى العراق، علي الحبحاب".

وأضاف، أن "المندلاوي ناقش مع الوفد اللبناني آخر التطورات في البلدين على مختلف الصعد، فضلاً عن بحث المستجدات الإقليمية وتداعيات الاحتلال الإسرائيلي على الاستقرار في المنطقة، والتأكيد على أهمية اتخاذ مواقف عربية جادة تُسهم في تجنيب الشعوب ويلات الحروب، وإبعاد خطر شبح الجوع عنهم، وضرورة إدامة حالة التضامن العربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني، فضلاً عن رفض جرائم الإبادة التي تمارس بحقه، وفك الحصار عنه لإدخال المساعدات العاجلة له خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان الكريم".

وتابع أن "رئيس المجلس بالنيابة اتفق مع الوفد اللبناني على إدامة التنسيق والتعاون البرلماني، وتفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين الجانبين، وتخفيف العقبات أمام تنفيذ القوانين الثنائية، فضلاً عن توسيع العلاقات في الجوانب الطبية والزراعية والاقتصادية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى تعاون إقليمي عاجل لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة

وفي وقت سابق، حذر رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، من مخاطر الظروف والتطورات "بالغة الدقة والخطورة" التي تشهدها المنطقة، داعياً إلى تعاون إقليمي عاجل لضمان الأمن والاستقرار في قارة آسيا.