رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن مدة غياب مدافع فالنسيا.. مفاجأة

نشر
الأمصار

كشفت الفحوصات الطبية عن التشخيص الأولي لإصابة الغيني مختار دياخابي، مدافع فالنسيا خلال مباراة ريال مدريد مساء أمس السبت في الدوري الإسباني، فيما جاءت التوقعات بمدة غيابه صادمة.

وتعرض دياخابي لإصابة قوية خلال التحام مع تشواميني، نجم ريال مدريد، خلال مواجهة الميرنجي وفالنسيا في الجولة 27 من الليجا على ملعب "ميستايا".

وهرع لاعبو الفريقين نحو دياخابي، قبل أن يدخل الجهاز الطبي لإنقاذه، حيث تم حمله على نقالة، فيما بدت إصابته خطيرة.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، كشفت الفحوصات الأولية عن تعرض دياخابي لخلع في ركبته اليمنى، ويخضع الآن للمراقبة السريرية بالمستشفى.

وذكرت أن التقديرات الأولية تشير إلى أن دياخابي سيغيب عن الملاعب لمدة تقترب من عام، وسيعلن فالنسيا تشخيصا أكثر تفصيلا عند إجراء اختبارات جديدة على اللاعب في المستشفى.

وخطف فريق «ريال مدريد» تعادلًا مُثيرًا من نظيره «فالنسيا» بنتيجة 2-2، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب «ميستايا» ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني موسم 2023- 2024.

تقدم هوجو دورو لفالنسيا أولًا في الدقيقة 27 من ارتباك دفاعي لفريق ريال مدريد، وأضاف رومان ياريمتشيوك الهدف الثاني من خطأ فادح للظهير الأيمن كارفخال.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 45+5 قلص فينيسيوس جونيور الفارق لصالح ريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، أدرك فينيسيوس جونيور التعادل للفريق الملكي في الدقيقة 76 ليصبح فالنسيا الضحية المفضلة للاعب البرازيلي حيث سجل في شباكهم 9 أهداف.

وقبل النهاية بلحظات سجل النجم الإنجليزي جود بلينجهام هدفا ثالثا لفريق ريال مدريد، ولكن حكم المباراة قرر إلغاءه وأطلق صافرة نهاية المباراة في لقطة مثيرة للجدل.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: لونين/ الدفاع: ميندي - روديجر - تشواميني – كارفخال/ الوسط: كروس - كامافينجا – فالفيردي، بيلينجهام/ الهجوم: فينيسيوس – رودريجو.

ترتيب ريال مدريد وفالنسيا

بهذه النتيجة، يتواجد ريال مدريد على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام جيرونا ملاحقه المباشر، فيما يتواجد فالنسيا في المركز التاسع برصيد 37 نقطة.