رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالأرقام.. من هم أغنى 10 نساء في العالم

نشر
الأمصار

عرضت قائمة فوربس للمليارديرات أغنى 10 نساء بالعالم في  جميع أنحاء العالم اعتبارًا من 6 فبراير الجاري، وثروتهن المجتمعة تبلغ 391.8 مليار دولار في عام 2024.

فرانسواز بيتنكور مايرز

فرانسواز بيتنكور مايرز

تعتبر "فرانسواز بيتنكور مايرز" أغنى امرأة في العالم للعام الرابع على التوالي 70 عامًا بثروة صافية قدرها 99.5 مليار دولار،  وريثة لوريال - الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز، 70 عامًا، بثروة صافية قدرها 99.5 مليار دولار، وارتفعت ثروتها العام الماضي بنحو 20 مليار دولار عن قيمتها 80.5 مليار دولار العام السابق.

وتنبع ثروتها الهائلة من نجاح عائلتها متعدد الأجيال في صناعة التجميل، حيث تظل لوريال واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل على مستوى العالم.

الأمريكية "أليس والتون"

أليس والتون

بينما تأتي الأمريكية "أليس والتون" البالغة من العمر 74 عامًا ثاني أغنى امرأة في العالم في قائمة  أغنى 10 نساء بالعالم  بثروة صافية قدرها 64.8 مليار دولار، وتعود جذور ثروتها إلى عملاق البيع بالتجزئة وول مارت، حيث تمتلك حصة كبيرة. وإلى جانب دورها في قطاع البيع بالتجزئة، تشتهر أليس بمساعيها الخيرية، حيث تساهم في مبادرات التعليم والفنون. 

الأمريكية جوليا كوخ

جوليا كوخ

وتحتل الأمريكية "جوليا كوخ" البالغة من العمر 61 عامًا المركز الثالث في قائمة  أغنى 10 نساء بالعالم  وهى أرملة رجل الصناعة ديفيد كوخ بثروة صافية قدرها 60.1 مليار دولار، وتمتلك جوليا نحو 42٪ من مجموعة شركات Koch Industries التي تعمل في قطاعات متنوعة، بما في ذلك الطاقة والمواد الكيميائية والمالية، وذلك إلى جانب أبنائها الثلاثة البالغين.

 

بينما الأمريكية "جاكلين مارس" البالغة من العمر 84 عامًا تحتل المركز الرابع وتبلغ ثروتها الصافية 39.8 مليار دولار.

حصر حديث لأغنى نساء العالم
الأمريكية ماكنزي سكوت

ماكنزي سكوت

كما تحتل الأمريكية "ماكنزي سكوت" البالغة من العمر 53 عامًا الزوجة السابقة لمؤسس أمازون جيف بيزوس، المركز الخامس بثروة صافية تبلغ 34.5 مليار دولار.

حصر حديث لأغنى نساء العالم
الأمريكية ميريام أديلسون

ميريام أديلسون

كما تحتل  الأمريكية "ميريام أديلسون" البالغة من العمر 78 عامًا في المركز السادس في قائمة أغنى 10 نساء بالعالم  بصافي ثروة قدرها 33.8 مليار دولار.

حصر حديث لأغنى نساء العالم
الاسترالية جينا رينهارت

جينا رينهارت

بينما تأتي  الاسترالية جينا رينهارت البالغة من العمر 69 عامًا في المركز السابع في قائمة أغنى 10 نساء بالعالم  بثروة صافية قدرها 30.2 مليار دولار.

بينما تحتل السويسرية رافائيلا أبونتي ديامانت البالغة من العمر 78 عامًا المركز الثامن بثروة صافية تبلغ 30 مليار دولار.

 

وتأتي الهندية سافيتري جيندال البالغة من العمر 73 عامًا المركز التاسع بثروة صافية قدرها 29.5 مليار دولار.

بينما تتذيل القائمة أبيغيل جونسون البالغة من العمر 62 عامًا الرئيس التنفيذي لشركة Fidelity Investments بوقوعها في المركز العاشر، بثروة صافية قدرها 28.6 مليار دولار.

أغنى 10 نساء العالم

ارتفع عدد المليارديرات من السيدات إلى 337 امرأة وفقًا لأحدث تصنيفات "فوربس" لأثرى ثريات العالم، وذلك صعودا من 327 سيدة في عام 2022.

وفي حين أن النساء قد لا يظهرن حاليًا في قائمة أغنى 10 أفراد في العالم، فإن هناك اتجاهًا لا لبس فيه يتمثل في قيام النساء بجمع ثروات كبيرة على مستوى العالم.

وعرضت قائمة فوربس للمليارديرات أغنى 10 نساء في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من 6 فبراير الجاري، وقالت إن ثروتهن المجتمعة تبلغ 391.8 مليار دولار في عام 2024.