رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم DUNE 2 يحقق 32,2 مليون دولار خلال افتتاحية أول يوم عرض

نشر
DUNE 2
DUNE 2

حقق فيلم ‘DUNE 2’، أكثر من 32,2 مليون دولار، كإيرادات، خلال افتتاحية أول يوم عرض  محلي (بالولايات المتحدة الأمريكية فقط)، ليصبح بذلك صاحب أعلى افتتاحية يوم عرض أول للممثل "تيموثي شالاميت"، وللمخرج "دينيس فيلنوف".

 فيلم Dune: Part Two


حصل فيلم Dune: Part Two، على إشادات نقدية أولية ممتازة، وذلك بعد عرضه العالمي في مدينة نيويورك مؤخرا.

واتفق جميع النقاد السينمائيين، الذين شاهدوا الجزء الثاني من فيلم DUNE، على أنه أفضل بأشواط من الجزء الأول، وأنه باختصار:"تحفة سينمائية بصرية فنية".
و في هذا السياق كشف الملحن الشهير، هانز زيمر، خلال مشاركته، في العرض الأول لفيلم  Dune: Part Two، في مدينة نيويورك، عن شعوره عندما عرض عليه تأليف الموسيقى التصويرية للجزء الثاني من فيلم Dune.

وقال هانز، في تصريحات مصورة، لمجلة فاريتي: " شعرت أنه كان يجب أن أكون شريرا بشكل غير عادي، لتأليف موسيقى Dune، وفي الواقع هذا كان سهل بشكل مدهش بالنسبة لي". 

فيلم Spaceman.. آدم ساندلر يخلع ثوب الكوميديان ويرتدي بذلة فضاء

يخلع الممثل الأمريكي آدم ساندلر ثوب الكوميديان ويرتدي بذلة فضاء، في فيلمه الجديد "Spaceman"، لخوض تجربة دراما الخيال العلمي الصامتة.

ويلعب الممثل الأمريكي آدم ساندلر، دور رائد الفضاء التشيكي "جاكوب"، خلال فيلم "Spaceman" إنتاج شبكة "نتفليكس"، وهو من إخراج يوهان رينك، ومقتبس من رواية ياروسلاف كالفار "رجل فضاء بوهيميا".

وينطلق فيلم Spaceman من فرضية واعدة، ليتأرجح خارج المدار في النهاية، ومع ذلك من المُرضي مشاهدة هؤلاء الممثلين وهم يعملون، ملتزمون تمامًا بعالم غريب، عالم منعزل وشخصياتهم عالقة فيه.

ويتناول فيلم Spaceman قصة "جاكوب" الرائد الذي يظل عالقًا في الفضاء لمدة 6 أشهر، بعد أن انطلق للتحقيق في سحابة أرجوانية غامضة كانت معلقة في السماء لمدة 4 سنوات، ومقصورته الفضائية تناقض مفهوم الفخامة.

ويدور العمل حول "جاكوب بروتشازكا"، الفتى اليتيم الذي نشأ بالريف التشيكي رفقة أجداده، ويسعى للتغلب على الصعاب والتحديات كلها، وتحقيق حلمه بأن يصبح رائد الفضاء الأول في بلاده.

ويضم طاقم عمل فيلم Spaceman الممثل الأمريكي آدم ساندلر في دور جاكوب بروتشازكا، وكاري موليجان في دور لينكا، زوجة جاكوب الحامل، وبول دانو بدور صوت هانوش، عنكبوت من خارج كوكب الأرض، وكونال نيار في دور بيتر، وإيزابيلا روسيليني في دور المفوض توما، ولينا أولين في دور زدينا.

وعرض فيلم Spaceman لأول مرة عالميًا في مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74 في قسم برلينالة الخاص في 20 فبراير الماضي، وصدر فيلم Spaceman في 1 مارس، بعد تأجيله بسبب تأثير إضراب نقابة ممثلي الشاشة "ساج أفترا" عام 2023.