رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 3 مارس 2024

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الأحد، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره  وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومتوقع أيضا فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 14.

 

الأرصاد المصرية تُحذر من رياح ترابية خلال ساعات

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى يصاحبها إثارة الرمال والأتربة على بعض المناطق خلال ساعات.

وأشارت الأرصاد الجوية في مصر، إلى أجواء مائلة للحرارة على أغلب الأنحاء؛ حيث تصل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٤ درجة مئوية أما جنوب الصعيد ٢٧ درجة مئوية.

أما عن حالة الطقس ليلا فهو شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد وفي ساعات الصباح الباكر ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد في مصر، أن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط خفيفه وارتفاع الموج بين 1,5 إلي 2,25 متر، ومعتدلة على البحر الأحمر و ارتفاع الأمواج بين 1,5 متر إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية 

وتوقعت حالة الطقس ليلًا وفي الصباح الباكر: طقس شديد البرودة وعلى أغلب الأنحاء.
-شبورة مائية (من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
-أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
-نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.