رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس ألبانيا يدعو السعوديين لتكثيف الاستفادة من فرص وقوانين الاستثمار

نشر
رئيس ألبانيا بيرم
رئيس ألبانيا بيرم بيجاي

دعا رئيس ألبانيا «بيرم بيجاي»، المُستثمرين السعوديين، إلى الاستثمار ببلاده وتكثيف الاستفادة من فرص وقوانين الاستثمار المُحفزة، واعدًا بأنه سيكون الحارس والضامن لاستثماراتهم بألبانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد.

وجاء ذلك خلال التقائه، بالعاصمة تيرانا يوم السبت، وفد اتحاد الغرف السعودية برئاسة حسن الحويزي رئيس الاتحاد، برفقة عدد من المستثمرين وممثلي بعض الجهات الحكومية والخاصة.

ونوّه بيرم بيجاي بطموحات بلاده لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي، ومكانة بلاده في العديد من المنظمات الدولية، وقدرتها على استيعاب الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاستثمارات، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

ومن جهته، شدد حسن الحويزي على أن رؤية السعودية 2030 دفعت الرياض إلى واجهة الاقتصاد العالمي، فيما عززت قوة القطاع الخاص السعودي، معلنا عن إنشاء مجلس أعمال سعودي ألباني مشترك، لافتا إلى أن اتحاد الغرف عقد لقاءات مكثفة مع المسؤولين في كل من ألبانيا وكوسوفو لرفع حجم التبادلات التجارية، فضلا عن البحث عن فرص استثمارية جديدة في القطاعات الواعدة.

وأكد ضرورة توافر القوانين المحفزة والضامنة للاستثمارات السعودية.

هذا واستعرض اللقاء سبل تحفيز الاستثمارات السعودية في ألبانيا والمواءمة بين توجهاتها الاقتصادية ورؤية المملكة 2030، والفرص المتاحة للمستثمرين السعوديين في قطاعات الزراعة والسياحة والتعدين والتشييد والبناء.

السعودية تُوضح حقيقة مزاعم عقد لقاء بين وزير التجارة ومسؤول إسرائيلي

أوضح «مصدر سعودي مسؤول»، حقيقة المزاعم المُتداولة على منصات التواصل الاجتماعي بانعقاد لقاء بين وزير التجارة السعودي وأحد المسؤولين الإسرائيليين في العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" "إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي حول لقاء وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي بأحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي، فقد نفى المصدر المسؤول انعقاد اللقاء المزعوم".

وقال المصدر إن الفيديو تم تصويره أثناء وقوف ماجد بن عبد الله القصبي مع وزيرة التجارة النيجيرية قبيل افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضاف المصدر المسؤول أن شخصا تقدم للسلام على الوزير وبعد ذلك عرف بنفسه على أنه وزير الاقتصاد في حكومة تل أبيب دون سابق معرفة بهوية الشخص.

وأكد المصدر موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي، وفق ما نقلته وكالة "واس".

تركي الفيصل يُوضح موقف الرياض تجاه المساعي الأمريكية للتطبيع بين السعودية وإسرائيل

أوضح رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، "تركي الفيصل آل سعود"، موقف بلاده تجاه المساعي الأمريكية للتطبيع مع إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء.