رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العالمية: قصف خيام النازحين برفح "عمل مُشين يعجز اللسان عن وصفه"

نشر
الأمصار

وصف رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، التقارير الواردة عن قصف خيام النازحين في رفح، بأنها مشينة يعجز اللسان عن وصفها، داعيا لوقف إطلاق النار بغزة.

 

 

وقال أدهانوم جيبريسوس على حسابه عبر منصة "إكس": "التقارير التي تفيد بأن الخيام التي تؤوي النازحين في رفح قد تعرضت للقصف وأدى ذلك إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 50 آخرين، بما في ذلك الأطفال، هي أنباء مشينة ويعجز اللسان عن وصفها".

 

وأضاف "من بين القتلى اثنان من العاملين في مجال الصحة، العاملون في مجال الصحة والمدنيون ليسوا أهدافا (حربية)، ويجب حمايتهم في جميع الأوقات. نحث إسرائيل على وقف إطلاق النار".

 

مقتل 3 من جنود الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس


أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن 3 جنود، قُتلوا في المعارك الجارية مع الفصائل الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، منذ بدء الحرب إلى 585 عسكريًا.

وقال الاحتلال، إن الجنود الثلاث قتلوا إثر استهداف مبنى تحصنوا فيه بمدينة خان يونس، والقتلى هم الرقيب دوليف مالكا 19 سنة، والرقيب أفيك تيري 19 سنة، والرقيب يانون يتسحاق 20 سنة، وجميعهم مقاتلين في الكتيبة 450.

 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحدث الذي قتل فيه الجنود وقع في منطقة عبسان شرق خان يونس، "حيث دخلت قوة كبيرة من الجيش إلى داخل أحد المباني وبعد دخولهم تم تفجيرعبوات ناسفة أدت إلى مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين حالة 5 منهم خطيرة وتدخلت وحدة الإنقاذ 669 لسحب الجرحى من تحت الأنقاض".

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية في رفح إلى 11 قتيلا و50 مصابا


ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على خيمة نازحين في رفح إلى 11 شهيدا و50 مصابا بينهم أطفال.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء مجزرة إسرائيل في شارع الرشيد لـ116 شهيدا حتى اللحظة، وذلك بعد ارتقاء أحد الجرحى الفلسطينيين في مستشفى كمال عدوان متأثرا بجراحه.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية في غزة.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن 9 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال خيمة للنازحين مقابل المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.