رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُسقط أهدافًا فوق خليج فنلندا

نشر
الأمصار

أعلنت القوات الجوية الروسية، أنها أسقطت أهدافًا فوق خليج فنلندا.

 

وكتب حاكم جيب لينينجراد ألكسندر دروزدينكو - عبر قناته فى تلجرام - إن الدفاعات الجوية فوق منطقة لومونوسوف فى منطقة لينينجراد دمرت أهدافا جوية فوق خليج فنلندا.

 

وذكرت وكالة تاس الروسية أنه لا توجد خسائر بشرية أو مادية، نتيجة الحادث.

 

وقال حاكم سانت بطرسبرج ألكسندر بيجلوف إنه على اتصال بقيادة منطقة لينينجراد العسكرية والجيش السادس للقوات الجوية والدفاع الجوى "هناك فرقة عمل تعمل".

 

روسيا: نشعر بالقلق من الإعداد لعملية عسكرية في رفح


أبدى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قلق بلاده جراء اعتزام إسرائيل شن هجوم عسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي، إن روسيا تشعر بالقلق من أنه عشية شهر رمضان، يجري الإعداد لعملية عسكرية في رفح، التي يعيش فيها نحو ثلثي سكان القطاع.

 

وأضاف وزير الخارجية الروسي أنه حال تمت العملية الإسرائيلية فإن النتيجة المحتملة لها هى التطهير العرقي.

 

روسيا تطالب برلين بالتحقيق بشأن تسجيلات مناقشة ضباط ألمان مهاجمة جسر القرم


طالب رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، مجلس النواب الألمانى "البوندستاج" بضرورة إجراء تحقيق في مناقشة ضباط ألمان كبار خططاً لمهاجمة جسر القرم. 

وقال فولودين على حسابه في "تيلجرام" الجمعة "إن المعلومات التي ظهرت بخصوص تسجيلات هذه المناقشات، التي أجراها ضباط ألمان رفيعي المستوى حول خطط لضرب جسر القرم، تستحق المناقشة والتحقيق". 

وأضاف رئيس مجلس الدوما الروسي: "أعتقد أنه من الصواب إرسال طلب إلى البوندستاج لإجراء تحقيق". 

كانت رئيسة تحرير المجموعة الإعلامية "روسيا سيفودنيا" وشبكة قنوات "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، مارجريتا سيمونيان، كشفت في وقت سابق من اليوم عن تسجيل صوتي لديها يحتوي على محادثات لضباط ألمان رفيعي المستوى بشأن الهجمات على جسر القرم. 

ونشرت سيمونيان عبر قناتها الخاصة على منصة "تلجرام" معلومات عن المحادثات، التي دارت بين الضباط الألمان.. وقالت: "نقل لي بعض الرفاق في الجيش شيئا مثيرا للاهتمام للغاية في ذات اليوم، الذي أعلن فيه المستشار الألماني أولاف شولتس أن حلف الناتو لا يشارك ولن يشارك في الصراع الأوكراني".