رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 من جنود الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس

نشر
الأمصار

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن 3 جنود، قُتلوا في المعارك الجارية مع الفصائل الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، منذ بدء الحرب إلى 585 عسكريًا.

 

وقال الاحتلال، إن الجنود الثلاث قتلوا إثر استهداف مبنى تحصنوا فيه بمدينة خان يونس، والقتلى هم الرقيب دوليف مالكا 19 سنة، والرقيب أفيك تيري 19 سنة، والرقيب يانون يتسحاق 20 سنة، وجميعهم مقاتلين في الكتيبة 450.

 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحدث الذي قتل فيه الجنود وقع في منطقة عبسان شرق خان يونس، "حيث دخلت قوة كبيرة من الجيش إلى داخل أحد المباني وبعد دخولهم تم تفجيرعبوات ناسفة أدت إلى مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين حالة 5 منهم خطيرة وتدخلت وحدة الإنقاذ 669 لسحب الجرحى من تحت الأنقاض".

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية في رفح إلى 11 قتيلا و50 مصابا


ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على خيمة نازحين في رفح إلى 11 شهيدا و50 مصابا بينهم أطفال.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء مجزرة إسرائيل في شارع الرشيد لـ116 شهيدا حتى اللحظة، وذلك بعد ارتقاء أحد الجرحى الفلسطينيين في مستشفى كمال عدوان متأثرا بجراحه.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية في غزة.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن 9 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال خيمة للنازحين مقابل المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

 

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 من أكتوبر إلى 30320 شهيدا، فيما بلغ عدد الإصابات 71533 إصابة.

هذا وقد ارتكب الاحتلال 10 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 92 فلسطينيا، وإصابة 156 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

قصف إسرائيلي يستهدف تجمعا لفلسطينيين أثناء انتظارهم للمساعدات شمال رفح

 

أصيب فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في منطقة مصبح شمال رفح أثناء انتظارهم للمساعدات، وأكد البيت الأبيض أنه ينظر في التقارير عن قصف إسرائيلى لفلسطينيين أثناء انتظارهم لتسلم المساعدات إنسانية في غزة.

يذكر أن، دعا بن سول مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الانسان، الدول الكبرى وقف إمداد إسرائيل بالأسلحة، داعيا لوقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وقال مقرر الأمم المتحدة المعنى بحقوق الإنسان، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن إسرائيل لا تفي بالتزاماتها الدولية ومستمرة في مهاجمة المدنيين، مشيرا إلى أن محكمة العدل في حكمها الأخير ألزمت إسرائيل بتجنب خطر الإبادة الجماعية.