رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد أهمية التنسيق العالي ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني ، أهمية التنسيق العالي ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم السبت، عدداً من أعضاء مجلس النواب عن كتلة (صادقون)، وجرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع العامة في البلاد، وجهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي الذي يستهدف المواطن، والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي، بما يساعد في تحقيق التنمية والازدهار للبلد".

وأضاف، أنه "شهد اللقاء تأكيد أهمية التنسيق العالي ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، في مجال الإسراع بتشريع القوانين التي تصبّ في خدمة المصلحة العامة، وتعزيز الرقابة البرلمانية وتطوير آلياتها، بما يساعد في تحقيق التكامل الذي يدعم العمل التنفيذي وفق الأولويات والخطط المعتمدة".

السوداني: الحكومات المحلية هي الذراع الثانية للحكومة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومات المحلية هي الذراع الثانية للحكومة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل المحافظين السابقين، وثمن في مستهلّ اللقاء، جهودهم خلال المدة السابقة التي أداروا فيها محافظاتهم".

وأكد السوداني- بحسب البيان- أن "التغيير الذي يأتي عن طريق المسار الديمقراطي دليل نجاح هذا النهج ويضمن استقرار البلد وسلامة مواطنيه"، مُشيداً بــ "عملية التداول السلمي للمسؤولية التي جرت في المحافظات بعد تشكيل مجالسها الجديدة، وبطريقة تؤكد مدى المسؤولية الوطنية والحرص على الالتزام بالسياقات الدستورية المعتمدة".

وأشار السوداني إلى "أهمية الحكومات المحلية، التي تعدّ الذراع الثانية للحكومة"، مبيناً، أن "العلاقة ما بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية قائمة على السعي لخدمة المواطن والنهوض بالواقع المعيشي والاقتصادي لأبناء المحافظات، من خلال دعم مشاريع البنى التحتية واستكمال المشاريع الحيوية، التي تعثر تنفيذها لأسباب عديدة حاولت الحكومة معالجتها وإزالة العقبات التي اعترضت سير العمل فيها".

رئيس الوزراء العراقي: سنطلق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ بالبرامج الإبداعية

رعى رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني التي أقامها مركز تنمية الإبداع في بغداد، وحضر جانباً من المسابقات المقامة.

وحيّا سيادته، في كلمة ألقاها خلال حفل إطلاق المسابقات، الجهود المخلصة التي رعت آلاف المبدعين الصغار بإمكانيات ذاتية لواحدة من مؤسسات منظمات المجتمع المدني، ما يحتم على الحكومة احتضان هذه المنظمات، وتقديم كل أسباب الدعم والمساعدة لها، مؤكداً أن أبناء العراق، داخل البلد وخارجه، هم من القادة المبدعين الذين يديرون مؤسسات في مختلف التخصصات، وكانوا جزءاً مهماً من عملية التطور والبناء التي حصلت في الكثير من البلدان.