رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: 9 آلاف امرأة ضحية الحرب في غزة

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأمم المتحدة المناصرة للمساواة بين الجنسين، إن "الصراع" في غزة؛ يعد أيضا "حربا ضد النساء"، اللاتي ما زلن يعانين من آثاره المدمرة.

وتشير تقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى أن 9 آلاف امرأة قتلن على يد القوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة قبل ما يقرب من خمسة أشهر، ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون الرقم أعلى حيث تم الإبلاغ عن مقتل العديد تحت الأنقاض.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، فى بيان صحفي، اليوم السبت، إنه "في حين أن هذه الحرب لا تستثنى أحدا، فإن بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة تظهر أنها تسببت في قتل وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة"، وبالمعدل الحالي، سيستمر قتل ما معدله 63 امرأة يوميا إذا استمر القتال في غزة.

ووفقا للأمم المتحدة؛ فإنه يقتل ما يقرب من 37 أما كل يوم، مما يترك أسرهن مدمرة ويفتقد أطفالهن الحماية.

وكشف تقييم سريع أجرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الشهر الماضي، وشمل 120 امرأة، أن الغالبية، 84%، قلن إن أسرهن تأكل نصف ما تأكله أو أقل مما كانت تأكله قبل بدء الحرب.

وأضافت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أنه على الرغم من أن الأمهات والنساء البالغات مكلفات بتوفير الطعام، إلا أنهن من يأكلن أخر فرد في الأسرة وأقل القليل، مشيرة إلى أن معظم النساء إلى أن شخصا واحدا على الأقل في أسرتهن اضطر إلى تخطى وجبات الطعام خلال الأسبوع السابق.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة: "في 95% من هذه الحالات، الأمهات هن اللاتي يعانين من عدم تناول الطعام، ويتخطين وجبة واحدة على الأقل لإطعام أطفالهن".

وأفاد ما يقرب من تسع نساء من كل 10 نساء بأن الحصول على الغذاء أصعب من الرجال، ويلجأ البعض الآن إلى البحث عن الطعام تحت الأنقاض أو في صناديق القمامة أو غيرها من التدابير.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة: "ما لم يكن هناك وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، فسوف يموت الكثير في الأيام والأسابيع المقبلة".

وتابعت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أنه "يجب أن يتوقف القتل والقصف وتدمير البنية التحتية الأساسية في غزة، ويجب أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى غزة وعبرها على الفور".

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على خيمة نازحين في رفح إلى 11 شهيدا و50 مصابا

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على خيمة نازحين في رفح إلى 11 شهيدا و50 مصابا بينهم أطفال.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء مجزرة إسرائيل في شارع الرشيد لـ116 شهيدا حتى اللحظة، وذلك بعد ارتقاء أحد الجرحى الفلسطينيين في مستشفى كمال عدوان متأثرا بجراحه.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية في غزة.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن 9 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال خيمة للنازحين مقابل المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 من أكتوبر إلى 30320 شهيدا، فيما بلغ عدد الإصابات 71533 إصابة.

هذا وقد ارتكب الاحتلال 10 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 92 فلسطينيا، وإصابة 156 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.