رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني: تنفيذ 5 إنزالات جوية أردنية أمريكية لمساعدات غذائية على غزة

نشر
الأمصار

أعلن  الجيش الأردني عن تنفيذ 5 إنزالات جوية أردنية - أمريكية لمساعدات غذائية على مناطق شمالي وجنوبي غزة، وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على خيمة نازحين في رفح إلى 11 شهيدا و50 مصابا

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على خيمة نازحين في رفح إلى 11 شهيدا و50 مصابا بينهم أطفال.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء مجزرة إسرائيل في شارع الرشيد لـ116 شهيدا حتى اللحظة، وذلك بعد ارتقاء أحد الجرحى الفلسطينيين في مستشفى كمال عدوان متأثرا بجراحه.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية في غزة.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن 9 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال خيمة للنازحين مقابل المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 من أكتوبر إلى 30320 شهيدا، فيما بلغ عدد الإصابات 71533 إصابة.

هذا وقد ارتكب الاحتلال 10 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 92 فلسطينيا، وإصابة 156 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

استقبال مسافرين ومرضى وعبور شاحنات مساعدات لغزة عبر معبر رفح

أفادت بيانات إدارة معبر رفح، إنه جاري استقبال 42  مصاب وجريح ومرافقيهم وتحويلهم للعلاج بالمستشفيات المصرية المتخصصة، وانهاء اجراءات وصول 22 مسافر قادمين من غزة، واستقبال  أعداد  من حملة الجوازات المصرية القادمين من غزة، تسيير قافلة مساعدات تحت إشراف الهلال الأحمر المصري في طريقها لقطاع غزة تتضمن اغذية ومواد اغاثية وادوية ومستلزمات مستشفيات ميدانية ووقود ومياه، إضافة لدخول فرق المتطوعين من الهلال الأحمر المصري  القائمين بمهام تنفيذ معسكر الإيواء الثاني  بخان يونس.

ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة، والتي بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا.

ووصل إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 622 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.

أفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش، انه بلغ إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 622 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 510 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 112 طائرات حملت وفودً.

ويتم تفريغ شحنات الطائرات، ونقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، وتوصيلها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى عبر بوابة معبر رفح البري.

ومن ناحية أخرى، أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري، أن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.