رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. مستشار حميدتي: البرهان يبحث عن السلاح في زياراته لدول الجوار

نشر
الأمصار

وقال مصطفى إبراهيم، عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع في السودان، إن "زيارة دقلو، إلى ليبيا جاءت نتيجة للدعوة التي قدمها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية له، من أجل التباحث وإيجاد حل أزمة السودان الحالية، خاصة وأن الحرب امتدت لحوالي 11 شهرا وسببت معاناة كبيرة للشعب السوداني".

وأضاف مصطفى إبراهيم، عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع في السودان، قائلًا: "من هنا جاءت موافقة قائد قوات الدعم السريع على تلبية الدعوة للتباحث حول كيفية إيقاف هذه الحرب"، مشيرا إلى أن "زيارات حميدتي الخارجية ترمي إلى البحث عن السلام وليس السلاح".

واتهم مصطفى إبراهيم، عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع في السودان، "رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان، بأنه كان يبحث عن السلاح في كل زياراته لدول الجوار ولكثير من الدول"، بحسب قوله.

السودان.. معارك عنيفة بين الجيش والدعم في الفاشر

شهدت مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور في السودان،  اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع شمالي المدينة بالقرب من معسكري ابوشوك ونيفاشا، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين الأبرياء.

وأفاد مقرر القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في السودان، أحمد حسين مصطفى، بأن الاشتباكات اندلعت في الفاشر بين الجيش والدعم السريع في الاتجاه الشمالي الشرقي من المدينة، واستمرت لمدة ساعتين قبل أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها.

السيسي: سنواصل دعم السودان لتحقيق الاستقرار

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار في مصر الدكتور أحمد فهمي، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد خصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والسودان، مشدداً على حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

كما شهد اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، ويحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

وقد شدد الرئيس على حرص مصر على أمن السودان الشقيق، ومواصلة تقديم الدعم الكامل لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بالسودان، ودعم وحدة الصف السوداني وتسوية النزاع القائم، انطلاقاً من الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلدين. كما أكد الرئيس استمرار مصر في الاضطلاع بدورها في تخفيف الآثار الإنسانية للنزاع على الشعب السوداني.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس السيادة السوداني أكد تقدير بلاده الكبير للدعم المصري في ظل الظروف الحالية التي يمر بها السودان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعكس الروابط التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي انعكست في الدور المصري في استقبال المواطنين السودانيين وتخفيف آثار الأزمة.