رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. الهيئة العامة للترفيه تعلن رعاية الهيئة لمبادرة "مصنع الكوميديا"

نشر
العامة للترفية
العامة للترفية

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، عن رعاية الهيئة لمبادرة "مصنع الكوميديا"، في خطوة تستهدف تعزيز المشهد الترفيهي في السعودية، وتهدف المبادرة إلى اكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجال الكوميديا والمسرح.

مصنع الكوميديا في السعودية:

وتسعى الهيئة من خلال تلك الرعاية إلى إيجاد بيئة داعمة تسمح للمواهب الشابة بالتعبير عن إبداعاتهم وتقديم محتوى كوميدي مميز يلامس الهوية السعودية ويعالج قضايا المجتمع بأسلوب فكاهي.

وتوفر المبادرة منصة للشباب السعودي لعرض مواهبهم الفكاهية، وتسعى لتنمية القدرات الإبداعية في هذا المجال وتقديم فرصة لهم لتطوير مهاراتهم تحت إشراف متخصصين في الفن الكوميدي.

وتأتي مبادرة "مصنع الكوميديا" ضمن سلسلة من المبادرات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في إطار جهودها لتحفيز النشاط الترفيهي.

وتتضمن المبادرة ورش عمل، ودورات تدريبية، وفعاليات تنافسية تعمل على صقل مواهب الشباب وإعدادهم للمشاركة بفعالية في الصناعة الترفيهية. ويترأس الفريق القائم على المبادرة الفنان الكويتي الدكتور حسن البلام، يشاركه مجموعة من الفانين، أساتذة وخبراء المسرح هم الفنان الدكتور خالد أمين، والأستاذ شايع الشايع، والأستاذ هاني النصار. وفيما يتعلق بالكتابة المسرحية يقوم عليها الدكتور أحمد صقر والأستاذ محمد أنور.

صرح المستشار تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية خلال استضافته على شاشة dmc، إن حفل ليالي سعودية مصرية، حفل للتاريخ، ويعكس عمق العلاقة بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أنه حريص على المزيد من التنسيق والتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تركي آل شيخ: مصر دولة مليئة بالمواهب والقدرات والكفاءة
 

وأضاف ترك آل شيخ، أنه يحلم بأن تنتقل العلاقات لمستوى أعلى من حيث المشروعات الكبرى، مشيرا إلى أن مصر دولة مليئة بالمواهب والقدرات والكفاءة، والسعودية بها نقلة نوعية، تساعد على نجاح كلا الطرفين.

 صندوق Big Time الاستثماري

وأشار إلى أن صندوق Big Time الاستثماري، سيضخ 4 مليارات جنيه كدعم للمحتوي الترفيهي والفني خلال الفترة المقبلة.
وبدأ النجم ماجد المهندس أول فقرات حفل "ليال مصرية سعودية" المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بأغنية "الدنيا دوارة"، وأعرب عن سعادته قائلاً: "سعيد ومتشرف بإحيائى حفلاً على المحفل الكبير دار الاوبرا المصرية، وبشكر الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والمستشار تركى آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية.