رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد: تونس ستجدد في كل لقاء ومحفل وقوفها مع فلسطين

نشر
 قيس سعيد
قيس سعيد

أكد رئيس جمهورية تونس قيس سعيد في افتتاح أعمال القمة السابعة لمنتدى البلدان المصدّرة للغاز بالجزائر اليوم السبت 2 فبراير2024 أن تونس ستجدد في كل محفل ولقاء التعبير عن وقوفها الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب المحتل، الذي يرتكب أبشع أنواع الجرائم.

وقال إن تونس "لن تتخلف أبدا عن الوقوف مع الفلسطينيين بكل إمكانياتها ليسترجعوا حقوقهم الكاملة غير منقوصة في إقامة دولتهم الفلسطينية على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

 

سعيّد في قمّة الجزائر: تونس ستجدد في كل لقاء ومحفل وقوفها مع فلسطين

ونبه سعيد، أن الاحتلال الصهيوني اغتصب أرض غزة التي يتواجد في باطنها 1.4 تريليون قدم مكعب من الغاز.

"النواب التونسي" يحث البرلمانات الدولية على حماية الفلسطينيين

استنكر مجلس النواب التونسي، المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في شارع الرشيد بقطاع غزة، وأودت بحياة أكثر من 100 شهيد وسقوط مئات الجرحى من مدنيين عزل وأبرياء كانوا في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية.

وأضاف المجلس ـ فى بيان ـ إننا نتابع ببالغ القلق سياسة القتل الممنهج التى تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلى ومنها المجزرة البشعة التى حدثت أمس الخميس فى شارع الرشيد بقطاع غزة.

ودعا المجلس جميع البرلمانات الوطنية والاتحادات والمجالس البرلمانية الإقليمية والدولية إلى إدانة هذا التصعيد الخطير والهمجي، واستخفاف الكيان الغاصب بأرواح المدنيين، وبكل النداءات الداعية للوقف الفورى لإطلاق النار، كما حثها على شجب محاولات بعض القوى التغطية على هذه الجرائم المتكررة ومحاسبة مرتكبيها، والتحرك سريعا من أجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

قيس سعيد يصل الجزائر تلبية لدعوة الرئيس تبون في زيارة تستغرق يومين


يبدأ رئيس تونس قيس سعيد، الجمعة، زيارة الجزائر تستمر يومين ، تلبية لدعوة عبد المجيد تبون، وذلك للمشاركة فى أعمال القمة السابعة لمنتدى البلدان المصدرة للغاز التى ستنطلق السبت.

وكانت الجزائر قد أعلنت تدشين المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز GRI التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز GECF، أمس الخميس، على هامش انعقاد القمة السابعة للمنتدى، ويعد المعهد مركزا رائدا للابتكار والأبحاث، مخصصا لتعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز عبر العالم.
وقد انطلقت أعمال الاجتماع الوزارى الاستثنائى التحضيرى للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، اليوم الجمعة، بالجزائر العاصمة بمشاركة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزراء الطاقة للدول الأعضاء والملاحظين، قصد دراسة ومناقشة النسخة النهائية للبيان الختامي "إعلان الجزائر"، والقرارات المرتبطة به، قبل عرضها لمصادقة القمة المرتقبة غدا السبت برئاسة الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون.