رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النيابة المصرية تصدر 8 قرارات عاجلة بشأن وفاة "طالبة العريش"

نشر
نيرة طالبة العريش
نيرة طالبة العريش

أصدرت النيابة المصرية، 8 قرارات عاجلة في قضية وفاة الطالبة نيرة صلاح الشهيرة إعلاميًا بـ"طالبة العريش".

وأشارت الشبهات في واقعة وفاة طالبة العريش حول زميلتها في كلية الطب البيطري، وذلك بعد تقارير تفيد بإقدام الطالبة على الانتحار بعد ابتزازها بصور التقطت لها خلسة من الحمام.

النيابة المصرية تصدر 8 قرارات عاجلة بشأن وفاة "طالبة العريش":

-إعادة فتح التحقيقات في الواقعة.
-إعادة سؤال والدي المجني عليها وشقيقتها.
-استخراج جثمان المجني عليها وتشريحه لبيان سبب الوفاة.
-استدعاء كل من أشارت إليه وسائل التواصل الاجتماعي.
-طلب تحريات الشرطة عن كل من له صلة بالواقعة وسؤالهم.
-فحص الهواتف الخلوية الخاصة بكل متهم وتفريغ محتواها.
-تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية.
-تقرير الطب الشرعي للوقوف على حقيقة الواقعة وسبب الوفاة.

وبحسب ما ذكره بيان النيابة العامة في مصر، الصادر اليوم السبت، فإنه "فور إبلاغ النيابة العامة بواقعة وفاة نيرة صلاح الطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش بادرت بتحقيق الواقعة قضائيا بسؤال والدي المجني عليها وزملائها بالسكن الجامعي ومديرة السكن بالجامعة".

وأضاف البيان: "استمعت النيابة إلى الضابط مجري التحريات وناظرت الجثمان وأرفق تقرير مفتش الصحة وانتهت كافة التحقيقات إلى عدم وجود شبهة جنائية ومن ثم صرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليها، وتم صباح اليوم استخراج الجثمان وتشريحه".

وأوضحت: "وتم استدعاء كل من أشارت إليه وسائل التواصل الاجتماعي وتحريات الشرطة ومن له صلة بالواقعة سواء من نسب إليه ثمة اتهام أو لديه معلومات عن الواقعة وجاري سؤالهم، وكذا فحص الهواتف الخلوية الخاصة بكل متهم وتفريغ محتواها وكذا تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية بالعريش وجاري استكمال التحقيقات بورود تقرير الطب الشرعي للوقوف على حقيقة الواقعة وسبب الوفاة".

كانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت انتهاءها الجمعة من فحص موقف الطالبة شروق أحمد و5 من زملائها ومشرفة المدينة الجامعية وأحد أصدقاء الطالبة المنتحرة نيرة صلاح، وأكدت في بيان رسمي أنّ ذلك يأتي تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة لكشف ملابسات واقعة الانتحار.

وأصدرت الوزارة قرار بإيقاف والد الطالبة شروق رائد الشرطة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات حرصا على نزاهتها.