رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: سنطلق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ بالبرامج الإبداعية

نشر
الأمصار

رعى رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني التي أقامها مركز تنمية الإبداع في بغداد، وحضر جانباً من المسابقات المقامة.

وحيّا سيادته، في كلمة ألقاها خلال حفل إطلاق المسابقات، الجهود المخلصة التي رعت آلاف المبدعين الصغار بإمكانيات ذاتية لواحدة من مؤسسات منظمات المجتمع المدني، ما يحتم على الحكومة احتضان هذه المنظمات، وتقديم كل أسباب الدعم والمساعدة لها، مؤكداً أن أبناء العراق، داخل البلد وخارجه، هم من القادة المبدعين الذين يديرون مؤسسات في مختلف التخصصات، وكانوا جزءاً مهماً من عملية التطور والبناء التي حصلت في الكثير من البلدان.

وبين السيد السوداني أن الحكومة تضع قطاع التربية والتعليم في مقدمة أولوياتها، وما مبادرة ابتعاث 5 آلاف طالب لجامعات وكليات عالمية معروفة وتخصصات نوعية إلّا عنوان وترجمة حقيقية لهذا التوجه، مشيراً إلى الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم التي ستمتدّ لعام 2031، وهي واحدة من الخطوات المهمة التي يُعوَّل عليها في النهوض بجودة التعليم وكفاءته.

وأعلن السيد رئيس مجلس الوزراء عن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ، من الأيتام وأبناء الشهداء والعوائل المتعففة في المدارس الحكومية، في البرامج الإبداعية واكتشاف المواهب العلمية، مشدداً على استمرار الدعم لهذا المركز ولكل المؤسسات التي تعمل ضمن هذا الاتجاه.

وفي وقت سابق وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، باستمرار الرعاية لنشاط الفائزة بجائزة صانعة الأمل تالا الخليل، وتقديم الدعم والرعاية لنشاط محمد النجار، أحد المتأهلين الأربعة للفوز بالجائزة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الشابة العراقية تالا الخليل، الفائزة بجائزة صانعة الأمل، التي تقدمها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وزميلها محمد النجار أحد المتأهلين الأربعة للفوز بالجائزة".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن "هذه المكانة والفوز الذي حققته تالا إلى جانب تأهل شاب عراقي آخر للجائزة، يؤكد قدرات العراقيين على تجاوز كل الظروف والمحددات، وصناعة أمل حقيقي وفعّال ينتج التميز والإبداع، بما يغير من الواقع وينتصر للطموح".

واشار البيان الى أن "رئيس الوزراء وجه باستمرار الرعاية لنشاط تالا، وتهيئة مستلزمات نجاحها في رسالتها التي تشكل نموذجاً في العطاء والنشاط الإيجابي المتميز، وكذلك توجيه الرعاية والدعم إلى نشاط   محمد النجار، تعزيزاً لرسالته الإنسانية والوطنية".