رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في الإمارات من الإثنين إلى الأربعاء.. أمطار ورعد وبرق

نشر
الأمصار

كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات إن البلاد ستتأثر بمرور امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه تيار هوائي من الغرب في طبقات الجو العليا مع تدفق السحب من الإثنين إلى الأربعاء.

حالة الطقس المتوقعة في الإمارات من الإثنين إلى الأربعاء

ومن المتوقع أن يتسبب المنخفض، في زيادة كميات السحب تدريجيا ، وذلك خلال الإثنين والثلاثاء، من بعد ظهر ومساء يوم الإثنين من الغرب، وتمتد على مناطق متفرقة من الدولة تتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة وتكون غزيرة مع البرق والرعد أحياناً على بعض المناطق.

وفي يوم الأربعاء تقل كميات السحب والأمطار ويصبح الطقس غائماً جزئياً وغائماً أحياناً جنوباً مع انخفاض في درجات الحرارة.

كما يصاحب المنخفض رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية ليل الثلاثاء تكون معتدلة إلى نشطة وقوية أحياناً خاصة على البحر ومع السحب، وتكون مثيرة للغبار و الأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

أما حالة البحر فتكون متوسطة إلى مضطربة الموج خاصة مع السحب الركامية في الخليج العربي و في بحر عمان.

المناخ في دولة الإمارات

تقع دولة الإمارات ضمن المنطقة المدارية الجافة، ويسودها إقليم المناخ الصحراوي الحارحيث تتصف دراجات الحرارة بالارتفاع صيفا حيث يعتدل المناخ شتاءً وتنخفض درجات الحرارة كلما اتجهنا للداخل، كما تتأثر دولة الإمارات بعدة أنواع من الرياح التي تؤثر فى كمية الأمطار مثل الرياح الشمالية ، رياح شمالية غربية، رياح جنوبية شرقية، رياح جنوبية.

ومن خصائص الأمطار في دولة الإمارات تسقط في فصل الشتاء وهي قليلة ويرجع سبب سقوطها إلى هبوب الرياح العكسية الشمالية الغربية القادمة من البحر المتوسط.

من خصائص دراجات الحرارة في دولة الإمارات ارتفاع درجات الحرارة صيفاً بسبب تعامد اشعة الشمس على مدار السرطان صيفاً بينما اعتدال الحرارة في فصل الشتاء بسبب ميل اشاعة الشمس على مدار السرطان شتاءً. كما تعتدل دراجات الحرارة في مناطق المرتفعات ويرجع ذلك إلى انخفاض درجة حرارة واحدة كلما ارتفاعنا متر واحد فوق مستوى سطح البحر.