رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يمنح الضوء الأخضر للإنزال الجوي للمواد الإغاثية في غزة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستبدأ بإسقاط المساعدات الإنسانية جوًا على غزة.

 

 

وأعلن بايدن عن هذه الخطوة بعد مقتل ما لا يقل عن 115 فلسطينيا وإصابة أكثر من 750 خرين، وفق وزارة الصحة في غزة، الخميس، عندما قال شهود إن القوات الإسرائيلية فتحت النار بينما كانت حشود ضخمة تتسابق للحصول على مواد إغاثة من قافلة مساعدات.

 

وأضاف بايدن أن عمليات الإسقاط الجوي ستبدأ قريبا، وأن الولايات المتحدة تبحث عن سبل إضافية لتسهيل وصول المساعدات التي تشتد الحاجة إليها لتخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة.

 

وتابع قائلا: "في الأيام المقبلة، سننضم إلى أصدقائنا في الأردن وغيرهم ممن يقدمون عمليات إنزال جوي لأغذية وإمدادات إضافية وسنسعى إلى فتح طرق أخرى.. ربما ممر بحري".

 

متحدث القسام: مقتل 7 أسرى إسرائيليين في القطاعِ نتيجة القصف


أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أنه بعد الفحص والتدقيق تأكد مقتل عدد من مقاتلي القسام، ومقتل 7 أسرى إسرائيليين في القطاعِ نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح أبو عبيدة، أن عدد أسرى إسرائيل الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لـ"جيش" في قطاعِ غزة قد يتجاوز 70 أسيراً.

وشدد متحدث القسام، على أنهم كانوا حرصين طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادة إسرائيل تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف، متابعًا: "نؤكد أن الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو الثمن نفسه الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم يقتلوا".

وأضاف متحدث القسام، أنه من بين الأسرى الإسرائيليين القتلى حايم جيرشون بيري ويورام إتاك ميتزجر وأميرام إسرائيل وسنعلن لاحقاً عن الباقين.

 

حماس: مقتل 13 طفلًا بغزة بسبب الجوع إعلان إخفاق للمجتمع الدولي


أعلنت حركة حماس، مقتل نحو 13 طفلا بغزة والشمال بسبب الجوع وسوء التغذية، مشددا على أن ذلك إعلان إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة.

واوضحت حركة حماس، أنها تجدد المطالبات بالأمم المتحدة ومؤسسات الإغاثة الدولية بالتحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والمدنيين بقطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

 

وكان أعلن رئيس وزراء نيوزيلندا «كريستوفر لوكسون»، ووزير الخارجية وينستون بيترز تصنيف حركة «حماس» الفلسطينية «كيانًا إرهابيا»، وفرض قيود سفر على المُستوطنين الإسرائيليين المُتطرفين، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.