رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمحكمة العدل الدولية.. نيكاراجوا تتهم ألمانيا بتسهيل ارتكاب إبادة جماعية بغزة

نشر
غزة
غزة

وجهت نيكاراجوا اتهاما إلى ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية، بتسهيل ارتكاب إبادة جماعية بغزة عبر تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل، وعلى محكمة العدل الدولية، أن تأمر ألمانيا بوقف مساعداتها لإسرائيل كإجراء طارئ، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وحتى اليوم، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وقامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

إجلاء 22 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا في معارك غزة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إجلاء 22 جندياً إسرائيلياً أصيبوا في معارك غزة بالمروحيات إلى المستشفيات الإسرائيلية اليوم، وذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية في عدد من محاور قطاع غزة، حسبما أفادت به "الميادين" في نبأ عاجل لها.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مستشفى سوروكا، أن هناك أكثر من 10 طائرات مروحية هبطت خلال الساعات القليلة الماضية تحمل مصابين من غزة.

وفي وقت سابق، أوضح مراسل الجزيرة، أن هذه المروحية تقل الجرحى من الجيش الإسرائيلي والذي تم إصابتهم في المعارك الدائرة والمستمرة في عدد من الأحياء بقطاع غزة، منوهًا بان هذا المشهد يتكرر بين الحين والأخر، مؤكدًا أن هذا المشهد يتكرر خاصة في حالة أن الجرحى في حالة خطرة ويحتاجون النقل إلى المستشفيات بشكل سريع.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.