رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فنادق الكويت تضع سياسات جديدة لغرف العزاب

نشر
الأمصار

تستعد فنادق الكويت لفك الحصار المفروض على الحاجزين الأفراد، بعد سنوات من حظر استقبال العزاب من الجنسين.

فنادق الكويت تتراجع عن حظر استقبال العزاب

وتستعد فنادق الكويت لفتح أبوابها أمام النزلاء الكويتيين العازبين من الجنسين، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ويأتي ذلك سياسيات الكويت الجديدة بتعديل مرتقب لعرف شائع عند كثير من الفنادق، بعد انتقادات عديدة له ومطالب بتغييره، والسماح للأفراد بالحجز دون قيود.

واشتكى الكويتين من الجنسين كثيرا من حظر استقبالهم في الفنادق إذا أرادوا حجز غرفة، رغم حضورهم منفردين، إذ تتجنب بعض الفنادق استقبال العزاب من الجنسين، ولا يسمح التعديل المرتقب بالحجز لرجل وامرأة دون إثبات الزواج، ولكنه سيسمح للعزاب من الجنسين بحجز الغرف والإقامة، بعدما كان هذا الأمر محظورًا في معظم الفنادق.

وقد تداول مسؤولي الفنادق في الكويت "معلومات عن توجه لتعديل التقليد الدارج فندقيًّا، بما يسمح للمواطنين العزاب من الجنسين بحجز غرف"، وفقا لما ذكرته صحيفة "الراي" .

وبحيب الصحيفة فأن القانون الكويتي لا يحظر على غير المتزوجين أو المتزوجين حجز غرف فندقية دون اصطحاب الزوجة، ولكن في الواقع يشكو مواطنون عدم استضافتهم فندقياً بذريعة وجود تعليمات شفاهة تحظر ذلك.

ومن جانبهم، قال مسؤولو الفنادق للصحيفة المحلية أنهم لم يتلقوا أي تعليمات أمنية جديدة تغاير العرف السائد، مؤكدين أنه لا نص قانونيًا يحول دون السماح للمواطنين أو المقيمين بحجز غرف فندقية أو أي خدمات يقدمها الفندق، أو يقيد ذلك بشرط معين.

وأعرب مسؤولو الفنادق في الكويت عن ترحيبهم بالتوجه الجديد، معتبرين أنها "خطوة إيجابية" تُحسب لوزارة الداخلية.

وتشتهر الكويت بموقعها المُميّز على سواحل الخليج العربي، على الرغم من مناخها الصحراوي إلا أنها تمكّنت من تطوير ماضيها العريق، لتُشكّل دولة مُميّزة توفّر العديد من المعالم السياحية، التاريخية منها والحضارية، مما جعل السياحة في الكويت حلم لمجموعة كبيرة من السيّاح بفضل ما تضمه من كافة المقومات العريقة، كل هذا إلى جانب ضمّها باقة من افضل فنادق الكويت المُميّزة.

وتعتبر منطقة السالمية الكويت من افضل المناطق القريبة من مطار الكويت الدولي وهي تضم مجموعة من الفنادق المميزة قد إخترنا لكم أفضلها في هذا التقرير