رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: 3 انفجارات قوية تهز مدينة بانياس وضواحيها 

نشر
انفجارات في سوريا
انفجارات في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 3 انفجارات قوية مجهولة المصدر هزت مدينة بانياس وضواحيها على الساحل السوري فجر اليوم الجمعة.

وأشار المرصد عبر حسابه على منصة «إكس» إلى أن مسيرة إسرائيلية استهدفت شاحنة تابعة لـ«حزب الله» اللبناني في ريف القصير على الحدود السورية اللبنانية، مما أدى إلى مقتل عنصر، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

واستهدفت الضربات الجوية الإسرائيلية بـ3 صواريخ موقعاً تابعاً للدفاع الجوي في محيط العاصمة دمشق، وانطلقت الدفاعات الجوية محاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية إلا أنها أصابت أهدافها، بحسب «المرصد».

قصف إسرائيلي على «دمشق» يُسفر عن قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية

وفي وقت سابق، أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، عن مصرع وإصابة 8 من الميليشيات الإيرانية جراء قصف إسرائيلي على مزرعة ومركز تدريب في «ريف دمشق»، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة.

من جانبها، كشفت وزارة الدفاع السورية تفاصيل العدوان الغاشم على ريف دمشق حيث قالت في حوالي الساعة 21:35 شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل.

وذكر الدفاع السورية في بيان صادر عنها، أن العدوان الإسرائيلي استهدف عددًا من النقاط في ريف دمشق، حيث تصدت وسائط الدفاع  الجوي لصواريخ العدوان.

وأشار البيان إلى أن الدفاع الجوية أسقط معظم صواريخ العدو الإسرائيلي.

كما نفى البيان وقوع أي خسائر في الأرواح، مُؤكدًا أن الخسائر اقتصرت فقط على الماديات.

قصف إسرائيلي يستهدف مقرًا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني قُرب دمشق

لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم عناصر في مجموعات موالية لـ "طهران"، في قصف إسرائيلي استهدف مقرًا لهذه المجموعات في منطقة "السيدة زينب" قُرب دمشق، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس إن "قصفًا إسرائيليًا بثلاثة صواريخ استهدف مقرًا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني".

وأوضح في بيان لاحق "ارتفع عدد قتلى الاستهداف الذي يرجح أنه إسرائيلي لموقع في السيدة زينب بريف دمشق إلى 8 أشخاص بينهم سوريان اثنان على الأقل، أحدهما مرافق لأحد ضباط ميليشيا واثنان من مقاتلي حزب الله اللبناني"، بعدما كان أشار في حصيلة سابقة إلى مقتل سبعة.